عادي

صلاح في قائمة «فوربس» للرياضيين الأعلى دخلاً في العالم

19:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صلاح في قائمة «فوربس» للرياضيين الأعلى دخلاً في العالم
صلاح في قائمة «فوربس» للرياضيين الأعلى دخلاً في العالم
حافظ نجم منتخب مصر ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح على وجوده الملحوظ ضمن قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم بأرباح بلغت 53 مليون دولار سنوياً، وهو ما لم يختلف عن أرباحه في قائمة العام الماضي.
وبحسب قائمة «فوربس» السنوية، فقد تم تقدير الدخل قبل الضرائب ورسوم الوكلاء لأفضل 50 رياضياً من حيث الدخل في العالم في الأشهر الـ 12 التي سبقت الأول من مايو/ أيار 2024، بناءً على محادثات مع العشرات من المطلعين على الصناعة.
وحصل محمد صلاح على 35 مليون دولار من الأرباح على أرض الملعب، بما في ذلك الجوائز المالية والرواتب والمكافآت، و18 مليون دولار من حقوق الرعاية والظهور والمشاريع التجارية الأخرى.
وعلى الرغم من أن دخل صلاح لم يتغير عن العام الماضي، فإنه يعد الآن سابع أعلى لاعب كرة قدم أجراً، مباشرةً بعد مهاجم مانشستر سيتي، إيرلينغ هالاند، البالغ من العمر 23 عاماً، الذي جمع 61 مليون دولار.
وبشكل عام، يحتل صلاح المركز 38 ضمن قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم بعد تراجعه 10 مراكز مقارنةً بتصنيف العام الماضي.
وبذلك، يحافظ محمد صلاح على كونه الرياضي المصري والعربي الوحيد، والنجم الأعلى دخلاً في ليفربول، الذي وصل إلى قائمة فوربس السنوية للرياضيين الأعلى دخلاً في العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjk5nsmr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"