عادي

«إيواء» يساعد ضحية إهمال منزلي رفض زوجها إعالتها

18:01 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشف مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية «إيواء»، عن نجاحه في مساعدة ناجية من الإهمال والعنف المنزلي، حيث تعرضت للإيذاء من قبل زوجها بعد أن رفض إعالتها هي وأطفالها، بينما ساعدها المركز للحصول على وثائق إقامة لها ولأطفالها، وتواصل مع الجهة المختصة للحصول على الدعم نيابة عنها، ووفر لها منزلاً وراتباً شهرياً، وقدم لها جلسات العلاج النفسي السلوكي والإرشاد التربوي والاستشارات اللازمة.

وسرد مركز أبوظبي للإيواء قصة الضحية، بعنوان «رحلة طويلة للعودة إلى الوطن»، مشيراً إلى أنها منذ أن جاءت للمركز مع أطفالها، كانت حاملاً، ودعمها المركز خلال فترة الحمل وقدم لها الاستشارات وساعدها في الحصول على وثائق رسمية ومنزل ودعم مالي.

وأوضح المركز أن الضحية تزوجت من زوجها بالرغم من عدم رضا عائلتها، وكان زوجها يعيش في منزل متآكل، وصارت الحياة معه صعبة لأنه رفض إعالتها هي وأطفالها، ووصلت الأمور إلى درجة لا تحتمل عندما استغلها زوجها، ما أدى إلى تعرضها للإيذاء من قبل رجلين، فحينها غادرت المنزل ولجأت إلى سفارتها، ومن هناك، تم تحويلها إلى مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية الذي فتح لها أبوابه.

وذكر المركز أنها أثناء وجودها في المركز، تلقت هي وأطفالها الرعاية الطبية وعلاج الأسنان، وكانت حاملاً في ذلك الوقت فساعدها فريق العمل لدى المركز في فترة جملها ورافقها عند الولادة.

وأكد المركز أنه مع ذلك تركت سنوات زواجها المؤلمة أثراً على صحتها النفسية، فاحتاجت هي وأطفالها إلى العديد من جلسات العلاج النفسي السلوكي والإرشاد التربوي، كما ساعدها مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية، في الحصول على وثائق إقامة لها ولأطفالها، وتواصل مع دائرة الشؤون الاجتماعية للحصول على الدعم نيابة عنها.

ومن جهتها عبرت الضحية عن امتنانها قائلة: «ساعدني مركز إيواء في الحصول على منزل وراتب شهري حتى أعيش بكرامة، وعندما أتينا إلى إيواء لأول مرة، شعرنا بالأمان وكأن الموظفين هناك هم عائلتنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"