عادي

«العالمية للألمنيوم» تتعرف إلى تقنيات وادي السيليكون

11:16 صباحا
قراءة دقيقتين
جاب من الزيارة

دبي: «الخليج»

زار مجلس شباب شركة «الإمارات العالمية للألمنيوم»، عدداً من الشركات والجامعات في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا الأمريكية للتعرف إلى أحدث الابتكارات والتقنيات الحديثة.

وتأتي الزيارة في إطار أنشطة منصة «فرصة» التي يقودها مجلس الشباب وفريق التعلّم والتطوير التابع للشركة من أجل تمكين الشباب من الحصول على الدورات التدريبية لتعزيز المهارات القيادية ومواكبة تحولات الثورة الصناعية الرابعة وتلبية متطلبات الاستدامة والعلوم والتكنولوجيا.

وتعاون «المجلس»مع الشركات التقنية والجامعات في وادي السيليكون بما فيها شركات «جوجل وأبل وتسلا وأمازون ومايكروسوفت وجامعة ستانفورد» للاطلاع على الفرص المهمة التي توفرها التقنيات الحديثة وأفضل الممارسات المتبعة لتعزيز قدرة الشركات على مواكبة التغيرات ودعم الابتكار.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «تركز الإمارات العالمية للألمنيوم على تمكين جيل جديد من الكوادر وصقل مهاراتهم لدعم نمو أعمالنا في المستقبل. نضمن إعداد شباب الشركة لتحقيق نقلة نوعية في أعمالنا من خلال هذه البرامج. وتعتبر الثورة الصناعية الرابعة من أهم عوامل التطور في قطاع صناعة الألمنيوم وستلعب دوراً مهماً في تعزيز تنافسية الشركة وتحقيق النجاح خلال مسيرة الشباب المهنية».

من جانبها، قالت هلا الهاشمي، رئيسة مجلس الشباب في الإمارات العالمية للألمنيوم، ومهندسة في قسم التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة لدى الشركة: «من أهداف مجلس الشباب الرئيسية تعزيز دور الشباب في بناء مستقبل أفضل من خلال تطوير مهاراتهم وتوسيع خبراتهم، مع التركيز على الابتكارات والتقنيات الناشئة من أجل تعزيز القدرات التنافسية للشركة وتحفيز النمو وتلبية المتطلبات المتطورة للاقتصاد الرقمي».

وتم تطوير منصة «فرصة» لدعم الكوادر الشابة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، والتي تقل أعمارها عن 35 عاماً، وتوفر حتى الآن 26 دورة أكاديمية، بالتعاون مع الجامعات المرموقة بما فيها «هارفارد» و«أوكسفورد» و«كلية إدارة الأعمال في لندن»، إضافة إلى مجموعة واسعة من البرامج المخصصة في مجال العمل التطوعي.

وقد نظّم مجلس شباب الإمارات العالمية للألمنيوم، وشارك في أكثر من 20 حدثاً على مدار 2023، بما في ذلك 11 مبادرة رئيسية على مستوى الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kjzr7vr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"