عادي
تماشياً مع استراتيجية «مشروع 300 مليار»

«الإمارات العالمية للألمنيوم» تسهم في تطوير صناعة متخصصة جديدة

18:12 مساء
قراءة دقيقتين
«الإمارات العالمية للألمنيوم» تسهم في تطوير صناعة متخصصة جديدة
«الإمارات العالمية للألمنيوم» تسهم في تطوير صناعة متخصصة جديدة
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، توقيع اتفاقية تورّد الشركة بموجبها الألومينا إلى شركة الألومينا الصناعية، في إطار الجهود الرامية إلى دفع عجلة القطاع الصناعي، من خلال صنع منتجات متخصصة من الألومينا، والمساهمة في تحقيق استراتيجية النمو الصناعي في دولة الإمارات «مشروع 300 مليار».
وتعتزم شركة الألومينا الصناعية، التي تم تأسيسها بالشراكة بين مجموعة ميثان وشركة باثوال، تطوير أول مجمع من نوعه في دولة الإمارات لتصنيع منتجات متخصصة من الألومينا في منطقة خليفة الاقتصادية (كيزاد) في أبوظبي. وتستخدم هذه المنتجات بشكلٍ واسع في إنتاج المواد المقاومة للحرارة والمواد الكاشطة المستخدمة في التطبيقات الصناعية.
وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «يتوافق هدف تحقيق النمو الاقتصادي المستدام مع أهداف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ويتيح لنا الفرص للابتكار في قطاع الألمنيوم نحو حياة عصرية متكاملة. وتأتي هذه الاتفاقية التجارية التي تقتضي توريد الألومينا إلى قطاعٍ صناعي محلي جديد في إطار مساهمتنا في تطوير القطاع الصناعي، بما يتماشى مع أهداف «مشروع 300 مليار».
وقال نيكونج باثوال، مدير شركة الألومينا الصناعية: «سنتمكن بفضل إمدادات الألومينا من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ومن خلال الاستفادة من البنية التحتية ذات الطراز العالمي لدولة الإمارات، من تطوير منصةٍ فريدة لمشتقات الألومينا تسهم في الارتقاء بالصناعات الحالية القائمة في دولة الإمارات، ونطمح إلى تطوير المزيد من العمليات الصناعية الجديدة في المستقبل».
ومن المتوقع أن يوفر المشروع 200 فرصة عمل في مجال البناء، و150 فرصة عمل دائمة عند التشغيل. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام 2025.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4yprer8r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"