عادي

أمريكا: قرار مصادرة معدات «أسوشيتد برس» في إسرائيل «مثير للقلق»

20:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«الخليج» - وكالات

قال البيت الأبيض الثلاثاء، إنه يتحرى صحة تقرير عن مصادرة إسرائيل معدات لوكالة أسوشيتد برس، واصفاً الواقعة بأنها «مثيرة للقلق».

وقالت المتحدثة كارين جان بيير، إن البيت الأبيض يؤمن بضرورة تمكين الصحفيين من أداء عملهم وحقهم في ذلك.

وأكدت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية من جانبها الثلاثاء، أن الحكومة الإسرائيلية أوقفت خدمتها للبث المباشر من جنوب إسرائيل لتغطية الأحداث في قطاع غزة، مستندة في ذلك إلى قانون يحظر تزويد قناة الجزيرة القطرية بالصور.

وقالت وكالة الأنباء في بيان: «تدين وكالة أسوشيتد برس بأشد العبارات تصرفات الحكومة الإسرائيلية بإيقاف بثنا المباشر طويل الأمد».

ونددت الوكالة الأمريكية ب «الاستخدام التعسفي» لقانون البث التدفقي الأجنبي الجديد في إسرائيل والذي يحظر تقديم صور لقناة الجزيرة، وبحسب الوكالة فقد صادرت السلطات الإسرائيلية الكاميرا ومعدات البث الخاصة بها.

وأضافت في بيانها: «نحث السلطات الإسرائيلية على إعادة معداتنا وتمكيننا من استئناف البث المباشر على الفور حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم هذه الصحافة المرئية المهمة لآلاف من وسائل الإعلام حول العالم».

وقالت إن مسؤولين من وزارة الاتصالات الإسرائيلية وصلوا إلى موقع وكالة أسوشيتد برس في بلدة سديروت في جنوب إسرائيل بعد ظهر الثلاثاء وصادروا المعدات.

وسلموا وثيقة موقعة من وزير الاتصالات شلومو قرعي ورد فيها أن الوكالة تنتهك قانون البث الجديد في إسرائيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9peu3s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"