عادي
تلبي مختلف الأذواق من الذهب والغناء إلى الرياضة

باقة من الفعاليات المميزة في دبي خلال يونيو

17:59 مساء
قراءة 3 دقائق
حفل حسين الجسمي وشيرين عبد الوهاب

كشف جدول فعاليات دبي، المنصة الرسمية للفعاليات في الإمارة، عن مجموعة مميزة من الفعاليات التي تستضيفها الإمارة خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل، لتتيح للسكان والزوار قضاء أوقات ممتعة.

وتلبي الفعاليات مختلف الأذواق، بدءاً من المعرض المذهل في ليكول، مدرسة فنون صياغة المجوهرات العالمية، وصولاً إلى الفعاليات الرياضية عالمية المستوى مثل بطولة دوري أبطال آسيا لكرة السلة، كما تشمل قائمة الفعاليات عروضاً حية لفنانين وفنانات مشهورين من أمثال: هانز زيمر، وجيسون ديرولو، وفرنش مونتانا، وجيف تشانغ، وعمرو دياب، وحسين الجسمي، وماجد المهندس، وشيرين عبد الوهاب.

الصورة

ومن أبرز الفعاليات، معرض الذهب والكنوز، 3000 سنة من الحلي الصينية، يقام حتى 10 أغسطس/ في ليكول، بحي دبي للتصميم (d3)، حيث تقدم ليكول معرضها الأول، الذي يعرض 100 قطعة فنية من إحدى المجموعات الفنية الخاصة الأكثر تميزاً في هونغ كونغ.

كما تقام بطولة دوري أبطال آسيا لكرة السلة، من 9 حتى 15 يونيو/ حزيران في نادي شباب الأهلي، حيث تشهد البطولة منافسة حماسية بين أفضل ثمانية فرق آسيوية لكرة السلة للفوز باللقب.

ويقام أيضاً حفل هانز زيمر، في الأول من يونيو/ حزيران، بكوكا كولا أرينا، حيث يمكن للحضور الاستمتاع بالحفل المميز الذي يحييه الفنان هانز زيمر الحائز العديد من جوائز غرامي والأوسكار، حيث يؤدي مجموعة من معزوفات أشهر الأفلام، بما في ذلك ذا لايون كينج وجلاديتور وإنترستيلار وغيرها.

الصورة

ويقام أيضاً حفل الفنان ماجد المهندس في اليوم نفسه بدبي أوبرا، حيث يقدم أمسية غنائية رائعة بمجموعة من أبرز أغانيه من الألبومين «أنا وياك» و«انسى».

ويعود الكوميدي البريطاني والنجم التلفزيوني راسل كين من جديد إلى دبي، ليقدم أمسية مليئة بالضحك من خلال عباراته المضحكة والمميزة، في الثاني من يونيو/ حزيران، على مسرح سفينة كوين إليزابيث 2.

وعلى مسرح زعبيل، يحظى الجمهور يوم 7، بفرصة للاستمتاع بالتحفة الفنية «بحيرة البجع» من إبداع الملحن تشايكوفسكي والرقصات من ماريوس بيتيبا وليف إيفانوف، والتي تصور قصة رائعة عن الحب والإخلاص.

الصورة

وللجمهور موعد يومي 7 و8، مع كرنفال ووتر بومب، حيث الأجواء الممتعة للكرنفال مع أفضل نجوم موسيقى البوب الكورية وموسيقى الرقص الإلكترونية والنجوم الإقليميين الذين يقدمون عروضهم ضمن أجواء مائية بمشاركة نخبة من النجوم، بمن فيهم مغنية الراب سي إل، الحائزة على جوائز، وبيغ نوتي، وبيه إتش 1 وغيرها الكثير.

ويقدم الكوميدي ورائد الأعمال اللبناني جون أشقر أحدث برامجه العربية، شو ذكي؟ خلال أمسية مليئة بالضحك تتسم بأسلوبه الفكاهي في محاكاة مواضيع من الحياة اليومية وتحويلها لمواقف كوميدية، يوم 8.

كما يستعدّ عشاق الموسيقى لاستقبال جيف تشانغ، صاحب لقب «أمير الحب»، الذي يحيي حفلاً من موسيقى البوب احتفالاً بمهرجان قوارب التنين، يوم 9.

الصورة

وتقدم في اليوم نفسه بدبي أوبرا، عازفة الكمان النمساوية جوانا بيشلمير وعازفة البيانو الألمانية الشهيرة مياو هوانغ أمسية ساحرة لعشاق الموسيقى الكلاسيكية الغربية.

ويقام عرض عرض هاريشانخ - ملوك المسرح، يوم 14 في كوكا كولا أرينا، إذ يعد تجربة موسيقية مميزة تجمع بين شانكار ماهاديفان وهاريهاران، والعازف الشهير براكاش أولييري والعازف المميز على آلة الفينا راجهيش فيدهيا.

وعلى المسرح نفسه، يقام يوم 15، مهرجان روح الأرض مع «جيسون ديرولو»، الذي يقدم مزيجاً من الفن والثقافة مع التركيز على الاستدامة، ويستضيف النجم جيسون ديرولو مع مجموعة من الفنانين الموهوبين، مثل شاي غيل، وبيني دايال، وأكرم، وسيلينيدي ماتاهاري.

كما يحيي الفنان المصري عمرو دياب حفلاً غنائياً استثنائياً، على المسرح نفسه يوم 18، ويؤدي مجموعة من أبرز أغانيه مثل تملي معاك.

ويتيح الحفل المذهل بعنوان «الأطلال»، الذي يقام يوم 18 في دبي أوبرا، فرصة لعشاق سيدة الغناء العربي أم كلثوم، للاستمتاع بمجموعة من أغانيها الخالدة باستخدام تقنية الهولوجرام المبتكرة.

ويستعد الجمهور لحضور مسرحية الجار يومي 21 و22 في دبي أوبرا، حيث الكوميديا الاجتماعية المضحكة، وتدور أحداثها بين مبارك أبو نفس عزيزة وعبد الله الذي يحاول التخلص من أساليب مبارك الماكرة بأسلوب فكاهي، ليقدما إلى الجمهور مغامرات مليئة بالضحك والمتعة.

ويقام حفل حسين الجسمي وشيرين عبد الوهاب يوم 21 على مسرح كوكا كولا أرينا، لتأدية مجموعة من أشهر أغانيهما، بما في ذلك أغنية الجسمي الشهيرة بشرة خير، وبعض الأغاني الكلاسيكية لشيرين مثل على إيدك ومش قد الهوى.

وعلى المسرح نفسه يوم 22 يقدم مهرجان روح الأرض حفلاً موسيقياً مميزاً يضم النجم فرنش مونتانا، إلى جانب الفنان التركي مصطفى سيسيلي، وفرقة البوب الفلبينية ديسمبر أفينيو، والمغنية اللبنانية أماندا معلوف.

وفي الختام يقام حفل ثري توينتي لنجوم الهيب هوب: إكس زيبيت وفرقة دي12 وأوبي ترايس، يوم 29 على المسرح نفسه، حيث يستضيف العرض نخبة من أبرز نجوم الهيب هوب بمناسبة مرور عشرين عاماً على إطلاق ألبوماتهم المذهلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43dxefut

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"