عادي

الـ15 بتوقيت لندن.. ريال مدريد ملك أوروبا

00:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

توج العملاق الإسباني ريال مدريد باللقب الخامس عشر بعد فوزه السبت، على بوروسيا دورتموند الألماني 2-0 على ملعب «ويمبلي» في لندن، في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسجل المدافع المخضرم داني كارفخال الهدف الأول في الدقيقة 74 ،وأضاف البرازيلي فينيسيوس جونيور الثاني في الدقيقة 83 ،بعدما عانى الفريق الملكي في الشوط الأول من سيل هجمات الفريق الألماني التي تعامل معها الحارس العائد البلجيكي تيبو كورتوا ببراعة.

كارفخال يسجل الهدف الأول لريال مدريد


وكانت مباراة السبت الرقصة الأخيرة لدوري أبطال أوروبا بنظامها الحالي، بعد التغيير الذي سيطرأ عليها بدءاً في الموسم المقبل. 
كما أن الرقصة كانت الأخيرة لعدد من اللاعبين، حيث أعلن الألماني، توني كروس، اعتزاله نهائياً ، في حين لم يتم حسم مصير مودريتش، وفي صفوف دورتموند خاض ماركو ريوس مباراته الأخيرة، بعد مشوار طويل مع صاحب القمصان الصفراء والسوداء.

فرحة لاعبي ريال مدريد


وأكد ريال مدريد بتجاوزه مانشستر سيتي في ربع النهائي ثم بايرن ميونيخ في نصف النهائي، أنه يستحق اللقب الخامس عشر، حتى أن الفريق الملكي احتفل مبكراً به عندما دخل مباراة الإياب في نصف النهائي أمام بايرن ميونيخ، بثقة كبيرة، لدرجة أنه طبع قمصاناً كتب عليها «a por la 15» وتعني «هيا إلى الـ15».
في المقابل، عدّ وصول الفريق الألماني إلى النهائي مفاجأة كبيرة، فعندما انطلقت النسخة الـ69 من المسابقة القارية الأم في 19 سبتمبر/ أيلول، لم يكن أشد المتفائلين في دورتموند يحلمون بالتواجد، على ملعب «ويمبلي» لخوض النهائي الثالث في تاريخ النادي الأصفر والأسود.

احتفالية فينيسيوس جونيور


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pcrw642

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"