عادي

أرقام قياسية لريال مدريد بعد تتويجه باللقب الـ15

12:06 مساء
قراءة دقيقتين
كارفخال بطل النهائي
عزز ريال مدريد الإسباني رقمه القياسي بالفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة 15 بتغلبه 2-صفر على بوروسيا دورتموند الألماني في النهائي.
وبعدما أهدر دورتموند العديد من الفرص الجيدة، خصوصا في الشوط الأول الذي كان من جانب واحد تقريباً، قلب ريال مدريد المباراة رأسا على عقب بهدفي داني كاربخال وفينيسيوس جونيور في الدقيقتين 74 و83 على الترتيب.
وتوج ريال مدريد باللقب للمرة السادسة في آخر 11 موسماً، معادلا بذلك المسيرة التي بدأ بها النادي الإسباني علاقة الحب مع دوري أبطال أوروبا بعدما توج باللقب في أول خمس نسخ للبطولة التي انطلقت في 1956 ثم حقق لقبا آخر في 1966.
كما عزز الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد رقمه القياسي في التتويج بالبطولة للمرة الخامسة كمدرب منها مرتان مع ميلان. وفاز أنشيلوتي لاعباً باللقب مرتين مع الفريق الإيطالي.
وقال المدرب الإيطالي«كان الفوز باللقب صعباً، صعباً جداً، أكثر من المتوقع. في الشوط الثاني، كنا أفضل، أكثر توازناً لم نفقد الكرة كثيراً... إنه حلم مستمر».
ولخص كاربخال المباراة بطريقة مثالية بعد فوز آخر في مسيرة يبدو أنها لا تنتهي من قلب المباريات في وقت متأخر لفريقه، الذي أكمل التتويج بثنائية الدوري الإسباني ودوري الأبطال.
وقال «بعد مجريات الشوط الأول، لم نستحق حتى الذهاب إلى غرف الملابس (في الاستراحة) متعادلين.. لكننا لم نفقد حظوظنا بنهاية الشوط الأول، وكنا نعلم أننا سنحظى بلحظتنا، وها قد أتت». وكانت بداية دورتموند في النهائي الأول الذي يخوضه في البطولة منذ 2013 والثالث فقط في تاريخ النادي، مثالية في كل الجوانب ما عدا التسجيل.
وعادل كروس وناتشو وكاربخال ولوكا مودريتش الرقم القياسي لأكثر لاعب حصولاً على اللقب والمسجل باسم باكو خينتو أسطورة ريال مدريد الذي فاز بالبطولة ست مرات خلال فترة السيطرة الأولى لنادي العاصمة الإسبانية على البطولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwz6m4p9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"