عادي

طيران الاتحاد تستعد لنقل 5 ملايين مسافر خلال الصيف

16:35 مساء
قراءة 5 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
تستعد الاتحاد للطيران، لموسم الصيف الذي يعد بأن يكون من أكثر المواسم ازدحاماً بالضيوف، حيث تتوقع الشركة استقبال ما يقارب 5 ملايين ضيف في مطار زايد الدولي بين يونيو وسبتمبر.
وقال شعيب النجار النعيمي، مدير عام عمليات الاتحاد للطيران في المطار «نتطلع لاستقبال ضيوفنا الكرام وهم في طريقهم للاستمتاع بعطلتهم الصيفية بمن فيهم المسافرين إلى وجهاتنا الجديدة كمالقة، أنطاليا، سانتوريني، نيس، جايبور، القصيم، ميكونوس وبالي.»
وتابع «وننصح ضيوفنا خلال فترة الذروة هذه بالتوجه إلى المطار مبكراً لضمان تخليص إجراءات السفر بسهولة، ونحن نقدّم لهم عدداً من نصائح وإرشادات السفر لمساعدتهم.»
تخليص إجراءات السفر
يمكن للضيوف تخليص إجراءات السفر بكل سهولة عبر موقع etihad.com أو عبر التطبيق الالكتروني للشركة ثم التوجه إلى منافذ الخدمة الذاتية في المطار لطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة وبطاقات الأمتعة وإنهاء الإجراءات اللازمة في أقل من دقيقة.
ولمزيد من السهولة، تتوفر مرافق تخليص إجراءات السفر في نقاط مختلفة خارج المطار وتتيح لمستخدميها الحصول على 2000 ميل من أميال برنامج ضيف الاتحاد بين 10 يونيو و15 أغسطس، وهي:
محطة أبوظبي للسفن السياحية (مفتوحة 24 ساعة)
منطقة «ذا فاونتينز» - ياس مول (مفتوحة من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً)
المُصفح (مفتوح من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً) 38 الأزرق، مصفح الشعبية 11، خلف سوبرماركت المدينة
العين (مفتوح من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً) لولو هايبرماركت، شارع شخبوط بن سلطان
معلومات حول الرحلة وموعد الاقلاع
يُنصح الضيوف بالاطلاع على آخر المعلومات المتعلقة برحلتهم من خلال زيارة صفحة «إدارة الحجز» على موقع etihad.com أو عبر التطبيق الالكتروني لتغيير الحجز، اختيار المقعد وغيرها من الخدمات.
إتمام إجراءات السفر من المنزل:
ولتوفير المزيد من التسهيلات على تجربة السفر، أصبح بمقدور الضيوف إتمام إجراءات سفرهم من المنزل من خلال زيارة الموقع etihad.com/homecheckin. وتتيح هذه الخدمة للمسافرين إمكانية حجز أمتعتهم واختيار مقاعدهم واستلام بطاقات الصعود إلى الطائرة وبطاقات الأمتعة من المنزل في أبوظبي، مقابل 220 درهم لأربع حقائب بغض النظر عن عدد المسافرين.
وبعد الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي، سيتمكن جميع المسافرين – باستثناء مسافري الترانزيت - الذين حجزوا الخدمة تجنب الوقوف في الطوابير، ما يمنحهم تجربة سفر سلسة في المطار، علماً بأنه يجب على الضيوف استلام الأمتعة من سير الأمتعة بأنفسهم لدى الوصول إلى وجهة السفر.
  • خيارات الشراء المسبق
يقدّم الموقع الإلكتروني للاتحاد للطيران مجموعة متنوعة من خيارات المقاعد التي يتم شراؤها مسبقًا مع خيارات مختلفة للترقية لتوفير راحة أكبر أثناء السفر خلال العطلات المدرسية. ويوفّر «مقعد بمساحة إضافية للساقين» مساحة فسيحة للضيوف لتمديد أرجلهم، أما مقعد «السياحية مع مقعد مجاور شاغر» فيمكن للضيوف اختياره قبل 72 ساعة على الأقل من المغادرة.
الدفع المسبق لدخول صالات الانتظار الفاخرة
يمكن للضيوف المؤهلين المسافرين على الرحلات التي تشغلها الاتحاد للطيران من أبوظبي شراء قسائم الدخول إلى صالة الدرجة الأولى ودرجة الأعمال مسبقاً قبل ما يصل إلى 90 دقيقة من موعد الإقلاع. وتتوفر القسائم على موقع Etihad.com ومن خلال صفحة إدارة الحجز. ويبقى الدخول إلى الصالة متاحًا للضيوف الذين لم يشتروا القسيمة مسبقًا بحسب توفر الأماكن.
  • إتمام إجراءات السفر والصعود إلى الطائرة
خلال فترة الذروة، يتم فتح منافذ إتمام إجراءات السفر للدرجة السياحية قبل أربع ساعات من موعد مغادرة الرحلة وتغلق قبل ساعة من ذلك (باستثناء الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية). كما تغلق مكاتب إتمام إجراءات السفر للدرجة الأولى ودرجة الأعمال قبل 45 دقيقة من موعد المغادرة. أما بالنسبة لرحلات الولايات المتحدة الأمريكية، فيتم إغلاق مكاتب إتمام إجراءات السفر قبل ساعتين من الرحلة، كما يتم إنهاء الصعود إلى الطائرة على جميع رحلات الاتحاد للطيران قبل 20 دقيقة من موعد المغادرة.
يمكن للضيوف الاستفادة من خدمات مركز الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، لإتمام كافة إجراءات الجمارك في أبوظبي قبل المغادرة. ويجب على الضيوف تسجيل الوصول قبل ساعتين من المغادرة والتوجه إلى مركز الجمارك وحماية الحدود الأمريكية قبل ما لا يقل عن 90 دقيقة قبل المغادرة.
تجنّب المعاملات الورقية مع تطبيق الاتحاد للطيران للأجهزة المحمولة
يمكن للضيوف تسجيل الوصول قبل 30 ساعة من موعد المغادرة من خلال تطبيق الاتحاد للطيران للهاتف المحمول، وتنزيل بطاقة الصعود إلى الطائرة لتقديمها عند تسليم الحقائب وعند الصعود إلى الطائرة.
  • السفر الذكي
بالنسبة للضيوف المسافرين من أبوظبي، هناك عدد من خيارات السفر الذكي المتاحة. فتسمح الخدمة الذاتية لتخليص الحقائب بتسليم أمتعتهم المسجلة قبل المرور بسلاسة عبر بوابات الهجرة الإلكترونية باستخدام التعرف البيومتري لتجربة خالية من الورق. ومع ذلك، يجب على الضيوف التأكد من حمل نسخ ورقية من وثائق سفرهم، بما في ذلك جوازات السفر وبطاقات الهوية الخاصة بهم لإجراء الفحص اليدوي عند الحاجة.
كما تتوفر خدمة الصعود إلى الطائرة باستخدام المسح البيومتري على بعض الرحلات، ما يعّجل من العملية ويقلّل فترة الانتظار.
وبالنسبة للضيوف المتواجدين في صالات الانتظار الفاخرة، فيمكن الصعود مباشرة إلى الطائرة على رحلات مختارة، مما يسمح لهم بالاستفادة القصوى من وقت الانتظار في الصالة والصعود إلى الطائرة دون الحاجة إلى التوجه نحو البوابة.
  • سياسة الأمتعة
من أجل سلامة وراحة جميع الضيوف، تلتزم الاتحاد للطيران بسياسة أمتعة المقصورة والتي تنص على عدم تخطي وزن الأمتعة 7 كغم على الدرجة السياحية و12 كغم على الدرجة الأولى ودرجة الأعمال. كما تحدد قياسات الأمتعة المحمولة كالتالي: الارتفاع 50 سم، العمق 25 سم، العرض 40 سم. وسيقوم أعضاء فريق الاتحاد للطيران بالتحقق من وزن أمتعة المقصورة قبل صعود الضيوف إلى الطائرة.
وقبل التوجه إلى المطار، على الضيوف التحقق من تذكرتهم الإلكترونية أو الموقع الإلكتروني للاتحاد للطيران للاطلاع على سياسة الأمتعة المتعلقة بالسعر أو الوجهة أو درجة السفر الخاصة بهم. ويقدّم التطبيق والموقع الإلكتروني للاتحاد للطيران عددًا من الخيارات الإضافية للضيوف لشراء الأمتعة مسبقًا بأسعار خاصة.
  • خدمة الهبوط والمغادرة
مع خدمة الهبوط والمغادرة التي تقدمها الاتحاد للطيران، لا يضطر الضيوف لانتظار حقائبهم بعد هبوط رحلتهم حيث ستقوم الاتحاد للطيران بتسليم حقائبهم بأمان إلى منزلهم أو فندقهم في أبوظبي.
فمن السهل حجز الخدمة باستخدام تطبيق مرافق للأجهزة الالكترونية أو عبر الموقع الالكتروني لخدمة مرافق من خلال تسجيل تفاصيل رحلة وصولهم وموقع التوصيل في أبوظبي. وسيقوم شريك الاتحاد الموثوق به، مرافق، بتسليم الحقائب في غضون ثلاث ساعات من الوقت الفعلي لوصول الرحلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ac3xuxx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"