مقال مدفوع
جديد الأسواق

اعتماد الجامعة الدولية السويسرية الذكية ISBM من حكومة دبي لتقديم دبلومات متقدمة

16:05 مساء
قراءة دقيقتين
softowell

حصلت الجامعة الدولية السويسرية الذكية للتجارة والاقتصاد ISBM (International School of Business Management Switzerland) على اعتماد هيئة المعرفة والتنمية البشرية في حكومة دبي للعديد من البرامج التي تتضمن العديد من الدراسات على عدة مستويات بأكثر من لغة منها العربية. هذا الاعتماد يؤهل الطلاب لمصادقة دبلوماتهم مباشرة من حكومة دبي.

 

وقد جاء هذا الإنجاز بجدارة بعد سنوات من العمل والجهد المبذول من كافة أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

 

وأكد الأستاذ الدكتور عبد الفتاح الجمالي (رئيس القسم العربي في الجامعة) أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي كان من أهم الأهداف الاستراتيجية للجامعة التي سعت إلى تحقيقها، من خلال الالتزام بالمعايير الأكاديمية العالمية للارتقاء بمستوى برامجها التعليمية وتحقيق الأهداف المنشودة لتقديم تعليم ذي جودة عالية، وتخريج معلمين متميزين ذوي كفاءة. وتابع الدكتور الجمالي بأن الجامعة منذ تأسيسها في عام 1999 بالإضافة إلى القسم العربي الذي تأسس عام 2013 تقوم ببذل كامل الجهود لتحقيق تلك الأهداف.

 

وأشار البروفسور بيتر ولف (سكرتير الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة)، إلى حرص الجامعة على تجديد الاعتمادات المحلية والدولية لبرامجها بشكل دوري، وسعيها المستمر للحصول على اعتمادات جديدة، مما يعزز من مكانة الجامعة ويضعها في مصاف الجامعات المتقدمة التي تقدم كليات وبرامج ذات مواصفات عالمية وجودة عالية. كان من أهم الأسباب التي وضعت الجامعة في مقدمة التصنيف الدولي، حيث تم تصنيفها ضمن أفضل جامعات الاقتصاد بحسب التصنيف الدولي لجامعات إدارة الأعمال QRNW.

 

بدورها أكدت البروفسورة ديريا برياند (رئيسة الجامعة)، حرص الجامعة على تقديم أفضل البرامج التعليمية لطلبتها بما يتناسب مع سوق العمل، وتعزيز البرامج بالحصول على الاعتمادات الدولية، مما يعزز شهادتهم الجامعية ويكفل لهم الحصول على فرص عمل مناسبة حيث إن الجامعة استطاعت خلال العام الماضي الحصول على اعتمادات حكومية وغير حكومية مرموقة من أكثر من دولة، و آخرها اعتماد المجلس الأوروبي لكليات إدارة الأعمال الرائدة المعتمد من العديد من الدول و المنظمات الأوروبية وغير الأوروبية على سبيل المثال الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي والتي يمثلها في دولة  الإمارات العربية المتحدة مدير هيئة الاعتماد الأكاديمي (بحسب موقع الشبكة العربية).

 

ويعتبر هذا الاعتماد الخاص بهيئة المعرفة والتنمية البشرية في حكومة دبي صالحاً لمدة ثلاث سنوات ويخضع لتجديد سنوي للرخصة التعليمية؛ وبهذا الاعتماد تكون الجامعة مؤهلة أيضاً لتصبح عضواً دولياً للتعليم في دولة الإمارات.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybev77ke

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"