عادي

الحرب في غزة و«المخزون الأمريكي» يرفعان «برنت» فوق 85 دولاراً

11:52 صباحا
قراءة دقيقتين
الحرب في غزة و«المخزون الأمريكي» يرفعان «برنت» فوق 85 دولاراً
الحرب في غزة و«المخزون الأمريكي» يرفعان «برنت» فوق 85 دولاراً
لم يطرأ تغيير يذكر على العقود الآجلة لخام برنت في آسيا الخميس، لتحوم عند ما يقل قليلاً عن أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع، إذ تدرس السوق التطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط مع ترقبها بيانات المخزونات الأمريكية.
وارتفع خام برنت لشهر أغسطس/ آب ستة سنتات إلى 85.13 دولار للبرميل.
لكن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو/ تموز، والتي يحل أجلها اليوم، انخفضت 15 سنتاً إلى 81.42 دولار للبرميل.
ولم تكن هناك تسوية لخام غرب تكساس الوسيط أمس الأربعاء بسبب عطلة في الولايات المتحدة، مما جعل نشاط التعاملات ضعيفاً إلى حد كبير. وانخفضت عقود أغسطس الأكثر نشاطاً 17 سنتاً إلى 80.54 دولار للبرميل.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في التعاملات المبكرة الخميس، مع عكوف السوق على تقييم أثر التداعيات الجيوسياسية في غزة.
وقالت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي الأسواق لدى فيليب نوفا «تتوقع الأسواق تصعيداً في أزمة غزة مما سيؤثر في إمدادات النفط من منطقة الإنتاج الهامة».
ومع ذلك، قالت ساشديفا إن المخاوف بشأن زيادة المخزونات تبدو وكأنها تطغى على المخاوف من تصاعد الضغوط الجيوسياسية في الوقت الحالي.
وانخفض خام غرب تكساس الوسيط قبيل صدور تقرير مخزونات النفط الأمريكية، والذي تم تأجيله يوماً بسبب العطلة.
ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة بيانات مخزونات النفط عن الأسبوع الماضي الخميس.
كانت مصادر بالسوق قد قالت نقلاً عن أرقام لمعهد البترول الأمريكي إن تقريراً خاصاً بالقطاع صدر يوم الثلاثاء، أظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية 2.264 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو/ حزيران، بينما انخفضت مخزونات البنزين.
وقال محللو «إيه.إن.زد ريسيرش» الخميس، «تقرير مخزونات النفط الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة، سيخضع للتدقيق بحثاً عن أي مؤشرات على ضعف الطلب».
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4f3cs6pe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"