عادي
لمنع مرتكبي الجرائم السيبرانية

شرطة الشارقة تشارك في مؤتمر الشبكة الدولية للإنتربول

23:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

شاركت القيادة العامة لشرطة الشارقة ضمن أعمال «مؤتمر الشبكة الدولية الثالث للإنتربول لمنع مرتكبي الجرائم ‏السيبرانية» الذي عقد في مقر المنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الإنتربول»، بفرنسا، في الفترة 11 إلى 12 يونيو/ حزيران الجاري، بحضور اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس المنظمة، والفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، وزير الداخلية البحريني، وأعضاء المنظمة وعدد مــن ممــثلـــي الدول المشاركة.

وهدف المؤتمر للاستفادة من برامج الذكاء الاصطناعي في مكافحة الجريمة، وتعزيز مبدأ التعاون الدولي، والارتقاء بالأداء الأمني لمواجهة التحديات الأمنية والمتغيرات المتسارعة.

وأشارت ملازم أول دكتورة عشبة حمد الكتبي، أخصائية تقنية في الذكاء الاصطناعي، موفدة القيادة العامة لشرطة الشارقة، إلى حرص القيادة العامة على التواجد الفاعل في المؤتمرات الأمنية الدولية، ورفع القدرات والمهارات الشرطية في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية والأمن السيبراني.

وأضافت أن المؤتمر ناقش عدداً من تجارب الدول في تعزيز مستقبل آمن للأطفال من مستخدمي التقنيات الحديثة، وشبكات الإنترنت، بوقايتهم، ومنعهم من الدخول في عالم الإجرام الإلكتروني، كما ناقش الأساليب التوعوية باستخدام التقنيات الحديثة للذكاء الاصطناعي، وغيرها من المحاور المعززة للأمن الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc38aytj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"