عادي

ما هو «السحر الثلاثي» الذي ضغط على «وول ستريت» بنهاية الأسبوع؟

09:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ما هو «السحر الثلاثي» الذي ضغط على «وول ستريت» بنهاية الأسبوع؟
انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يوم الجمعة 0.16% ومؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.18%. بينما استقر مؤشر داو جونز الصناعي مرتفعاً 0.04%.
وكان الضغط واضحاً من انخفاض أسهم إنفيديا بأكثر من 3%، في جني أرباح واضح على السهم الذي حقق مستويات قياسية متتالية، ووصل إلى قمة جديدة يوم الخميس، قبل أن يغلق منخفضاً بأكثر من 3% أيضاً. ومع ذلك، لا تزال شركة صناعة الرقائق مرتفعة بنسبة 155% منذ بداية العام حتى الآن، وتفوقت لفترة وجيزة على مايكروسوفت باعتبارها الشركة الأكثر قيمة، عند إغلاق يوم الثلاثاء.
وبعيداً عن إنفيديا شهد التداول يوم الجمعة ما يعرف بـ«السحر الثلاثي»، ما أدى إلى تقلبات أكثر من المعتاد، فما هو «السحر الثلاثي»؟
حدث «السحر الثلاثي» الذي توافق مع جلسة يوم الجمعة، للربع الثاني 2024، وهو عندما تنتهي صلاحية العقود الآجلة للأسهم وعقود خيارات المؤشرات تزامناً مع انتهاء العديد من خيارات الأسهم الفردية المتداولة، وهو ما يؤدي إلى حدوث تقلبات عالية حيث يحاول المستثمرون إغلاق مراكز الخيارات الخاصة بهم.
وخلال تداولات يوم الجمعة، سجل ستاندرد آند بورز 500 مستوى قياسياً عند 5505.53 نقطة، ورغم تراجعه عند الإغلاق إلا أنه حقق تقدماً أسبوعياً بنسبة 0.6%. وتكبد المؤشر ناسداك خسارة أسبوعية بنسبة 0.1%، في حين أن مؤشر داو جونز كان الأفضل أداءً وأفضل أداء أسبوعي له منذ مايو، حيث حقق ارتفاعاً بنسبة 1.4% في أسبوع شهد يوم عطلة الأربعاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2w4us39n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"