عادي
تستحوذ على 19% من إجمالي السعة المجدولة في المنطقة

4 ناقلات إماراتية توفر 6 ملايين مقعد للمسافرين خلال يونيو بنمو 9%

18:32 مساء
قراءة دقيقتين
4 ناقلات إماراتية توفر 6 ملايين مقعد للمسافرين خلال يونيو بنمو 9%

دبي: أنور داود

شهد قطاع الطيران في دولة الإمارات نمواً ملحوظاً خلال شهر يونيو/ حزيران 2024؛ حيث جدولت أربع شركات طيران إماراتية أكثر من 6.15 مليون مقعد على متن رحلاتها، بزيادة بلغت نسبتها 9% مقارنة ب5.64 مليون مقعد مجدول في يونيو 2023.

وأظهرت بيانات «أو إيه جي»، التي تضمنت كلاً من «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» و«الاتحاد للطيران» و«العربية للطيران»، أن هذه الشركات الإماراتية الأربع استحوذت على 19.15% من إجمالي السعة المقعدية المجدولة في منطقة الشرق الأوسط، من أصل 21.1 مليون مقعد مجدول لشركات الطيران في المنطقة، خلال شهر يونيو الجاري.

لعبت بداية موسم الصيف وعطلة عيد الأضحى دوراً كبيراً في زيادة الطلب على السفر، خلال يونيو، ما يسهم في تحقيق هذه النتائج الإيجابية. بفضل هذه الأرقام المشجعة، يبدو أن قطاع الطيران في الإمارات يستمر في النمو والتطور، ما يعزز من مكانة الدولة مركزاً رئيسياً للطيران في المنطقة.

وأعلنت طيران الإمارات في وقت سابق، أنها قامت بتشغيل رحلات إضافية، خلال الفترة من 7 إلى 10 يونيو، وستقوم بتشغيل المزيد من الرحلات بين 21 إلى 26 يونيو، لنقل الحجاج من وعبر دبي إلى جدة والمدينة المنورة، بإجمالي 10 رحلات. كما تعتزم الناقلة تشغيل 19 رحلة إضافية إلى بعض الوجهات في المنطقة؛ من بينها عمان والدمام والكويت وبيروت، لتلبية النمو المتوقع في الطلب على السفر، خلال عطلة عيد الأضحى، في منتصف شهر يونيو الجاري.

كما أعلنت الاتحاد للطيران، تسيير رحلات إلى 8 وجهات، خلال شهر يونيو الجاري، ليصل إجمالي عدد الوجهات التشغيلية هذا الصيف إلى 76 وجهة.

وتستأنف فلاي دبي رحلاتها إلى مختلف وجهاتها الصيفية، التي توفر للسياح من دولة الإمارات خيارات متنوعة، اعتباراً من 14 يونيو، وتضيف الناقلة إلى شبكتها المتنامية عشر وجهات تشمل باتومي في جورجيا، ودوبروفنيك فى كرواتيا، وبودروم وطرابزون فى تركيا وتيفات فى الجبل الأسود، وكورفو وسانتوريني وميكونوس في اليونان، أولبيا في ايطاليا، كما تضم أحدث وجهة صيفية موسمية لفلاي دبي وهي سوتشي الروسية.

وأعلنت «العربية للطيران»، استئناف رحلاتها من مطار الشارقة الدولي إلى مدينة البصرة في العراق، بمعدل أربع رحلات أسبوعياً، كما أطلقت رحلاتها المباشرة من الشارقة إلى مدينة كراكوف في بولندا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5edvec6x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"