عادي

قناع إمبراطورة اليابان يثير تكهنات في بريطانيا.. وقصر باكنغهام يكشف التفاصيل

15:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ارتداء إمبراطورة اليابان لقناع بجوار ملكة بريطانيا يثير التكهنات.. فما سببه؟
ارتداء إمبراطورة اليابان لقناع بجوار ملكة بريطانيا يثير التكهنات.. فما سببه؟

ثارت التكهنات حول سبب ظهور الإمبراطورة اليابانية ماساكو، ترتدي قناعاً للوجه (كمامة) وهي تجلس إلى جوار ملكة بريطانيا كاميلا في عربة تجرها الخيول، على الرغم من أنها كانت تجلس دونها بعد وصولها إلى المملكة المتحدة في زيارة رسمية رفقة زوجها الإمبراطور ناروهيتو.

وقال معلقون إن هذا التصرف ربما يأتي خوفاً من إصابتها بفيروس أو أنها كانت مصابة بالفعل، وربما تعاني مشاكل صحية، حتى حسم قصر باكنغهام التساؤلات بالكشف عن السبب الحقيقي لارتداء القناع.

وقال مصدر رسمي في قصر باكنغهام إن الإمبراطورة اليابانية كانت ترتدي القناع بسبب معاناتها حساسية من شعر الخيل، وفقاً لموقع «ديلي بيست» الإخباري. وأكد أن القناع ليس مرده مسببات الأمراض.

لكن القناع أعاد استحضار فترة الوباء، وبالفعل كانت هذه الزيارة الرسمية مقررة في عام 2020، لكن جرى تأجيلها مراراً بسبب «كورونا». وجاء الإمبراطور ناروهيتو إلى لندن عام 2022 لحضور جنازة الملكة إليزابيث، ويعد من محبي بريطانيا بشكل خاص نظراً لأنها شهدت فترة دراسته أوائل ثمانينات القرن الماضي.

وتأتي الزيارة في وقت صعب بالنسبة للعائلة المالكة في بريطانيا؛ إذ جرى تشخيص إصابة الملك تشارلز (75 عاماً) بالسرطان في وقت سابق من العام، وتخضع كيت، زوجة الأمير ويليام، لعلاج كيميائي وقائي من السرطان.

ومن بين الأمور اللافتة أن الأميرة كيت نفسها اعترفت بأنها تعاني حساسية تجاه الخيول. وكشفت الكاتبة الأسترالية كاثي ليتي أنه عندما سُئلت كيت عن سبب عدم لعبها لعبة البولو بنفسها، أجابت: «لدي حساسية من الخيول».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cnwc864

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"