مقال مدفوع
جديد الأسواق

شيڤا هلالي تحدد ملامح تطور سوق العقارات في دبي

13:07 مساء
قراءة دقيقتين
celebrity

تعتبر شيڤا هلالي من أصحاب الخبرات الطويلة في الاستثمار و ريادة الأعمال في قطاع العقارات، كونها المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 4Ever Properties الرائدة في المنطقة و التي تتمتع بخبرة تزيد على 20 عامًا، و كعادتها تشارك السيدة هلالي أفكارها وتحليلاتها لسوق دبي، مؤكدةً الارتداد القوي بعد فترة كوفيد، و الانتعاش الكامل و السريع لجميع قطاعات السوق وعلى رأسها العقارات.

 

وفقاً للسيدة هلالي، هناك العديد من الاتجاهات الرئيسية التي تشكل سوق العقارات في دبي مثل: الاستدامة، والإسكان الميسر، واستقرار السوق المتوسطة، والاستثمار في العقارات الفاخرة، وزيادة التنويع، وارتفاع أسعار الفائدة.

 

و توضح شيڤا أنه خلال السنوات القليلة الماضية (2019-2024)، شهد سوق العقارات في دبي سلسلة من التحولات والتطورات التي أثرت إيجاباً في نموه.

 

واستنادا إلى تجربة السيدة شيڤا، هناك بعض الجوانب الرئيسية أدت إلى تطور السوق في مرحلة ما بعد جائحة كورونا حيث أظهر سوق العقارات في دبي مرونة و نمواً قوياً في السنوات الأخيرة إذ كان هناك طلب متزايد على المنازل الأكبر حجماً حيث أثرت اتجاهات العمل عن بعد في تفضيلات السكن.

 

و اضافت شيڤا بأن تبنى قطاع العقارات في دبي التطورات التكنولوجية مثل تقنية blockchain  جاء لتبسيط المعاملات العقارية، مما جعلها أكثر كفاءة وأماناً. وقد ساهمت هذه الابتكارات في تعزيز ثقة المستثمرين في السوق.

 

كما أكدت الهلالي على ريادة و أسبقية دبي في التركيز على الاستدامة والمبادرات الخضراء، حيث يقوم المطورون بدمج المبادرات الخضراء في مشاريعهم. مما جعل الممارسات المستدامة ذات أهمية متزايدة مع ارتفاع الوعي البيئي على مستوى العالم.

 

و تواصل دبي التخطيط للمشاريع الطموحة التي من المتوقع أن تشكل مستقبل سوقها العقاري بشكل إيجابي. وتهدف مشاريع التطوير مثل برج خور دبي ودبي الجنوب إلى إنشاء مراكز متكاملة لمختلف الأنشطة، مما يزيد من جذب المستثمرين والمقيمين.

 

و صرحت شيڤا "يبدو مستقبل سوق العقارات في دبي عام 2024 واعداً وديناميكياً، ويتميز بعدة اتجاهات وتوقعات رئيسية" والتي لخصتها السيدة هلالي بعدة عناصر يأتي في مقدمتها استخدام التقنيات المستدامة والذكية حيث من المتوقع أن ينمو التركيز على الاستدامة والتقنيات الذكية، مع قيام المطورين بدمج ممارسات البناء الأخضر، والتصميمات الموفرة للطاقة، وتقنيات المنزل الذكي، وتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد. ويهدف هذا التحول إلى جذب المشترين والمستأجرين المهتمين بالبيئة والاقتصاد.

 

أضف إلى ذلك استمرار الارتفاع في السوق السكنية حيث من المتوقع أن يواصل السوق مساره التصاعدي، بالتوازي مع ارتفاع أسعار المبيعات والإيجارات، كما تشير التحليلات إلى زيادة كبيرة في المعاملات العقارية، وتشغيل المباني الشاهقة، والنمو العضوي الذي ينعكس في ارتفاع قيمة العقارات.

 

و نتج عن ذلك ازدياد الطلب على خدمات إدارة العقارات بسبب العدد المتزايد من عمليات شراء وتأجير العقارات.

 

حيث شكلت دبي وجهة استثمارية مفضلة كنتيجة طبيعية

لمبادرات حكومة دبي، مثل برنامج التأشيرة الذهبية الذي يوفر إقامة طويلة الأمد لمشتري العقارات، في تحفيز التطوير في سوق العقارات.

 

و أكدت بأنه من المتوقع أن ينمو السوق السكني في دبي مدفوعًا بجهود التنويع الاقتصادي التي تركز على قطاعات مثل السياحة والتكنولوجيا. تدعم توقعات النمو السكاني والاقتصاد القوي الطلب على العقارات في الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nmxt9h3t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"