عادي
زادت إجازة الأمومة والأبوة واستراحة الرضاعة ورفعت بدل التعليم

طيران الإمارات تكافئ الأمهات وتدعم العائلات بتحسين مزايا الموظفين

17:21 مساء
قراءة دقيقتين
طيران الإمارات تكافئ الأمهات وتدعم العائلات بتحسين مزايا الموظفين
دبي: أنور داود

كشفت مجموعة طيران الإمارات، عن تغييرات في سياساتها المتعلقة بالأجور والمزايا للموظفين، والتي تهدف إلى دعم العائلات، وتوفير بيئة عمل أكثر راحة للأمهات والآباء العاملين في المجموعة.

وقررت مجموعة طيران الإمارات، بحسب رسالة اطلعت عليها «الخليج»، زيادة مدة إجازة الأمومة مدفوعة الأجر من 60 إلى 90 يوماً، إضافة إلى ذلك، زيادة فترة استراحة الرضاعة مدفوعة الأجر من ساعة إلى ساعتين يومياً، ما يتيح للأمهات العاملات وقتاً كافياً للرضاعة الطبيعية والاهتمام بمواليدهن خلال ساعات العمل.

وقامت المجموعة بمضاعفة مدة إجازة الأبوة مدفوعة الأجر من 5 إلى 10 أيام عمل، ما يعكس حرص الشركة على أهمية دور الأب في رعاية الأطفال ومشاركة المسؤوليات الأسرية، ويمنح الآباء فرصة أكبر للوجود مع أسرهم خلال الأيام الأولى من ولادة الطفل.

وأعلنت مجموعة طيران الإمارات، زيادة بنسبة 10% في بدل دعم التعليم اعتباراً من 1 سبتمبر 2024، حيث ستسهم في تخفيف تكاليف التعليم، وتتيح للموظفين توفير تعليم أفضل لأبنائهم.

يأتي ذلك في إطار مراجعة الشركة لمزايا الموظفين، والذي شمل زيادة في الرواتب والبدلات بنسبة 4%، كجزء من التزام الناقلة بتقدير جهود موظفيها وتحفيزهم على الأداء الأمثل.


إقرأ أيضاً: «طيران الإمارات» ترفع رواتب وبدلات الموظفين بين 4% و15%


وارتفع عدد النساء العاملات في مجموعة الإمارات حتى مارس 2024، إلى نحو 25 ألف امرأة، ويمثّلن 39% من المناصب الإدارية المتوسطة، و15% من المناصب الإدارية التنفيذية.

ويعكس توفير إجازات أطول للأمهات والآباء، وزيادة فترة استراحة الرضاعة، إلى جانب الدعم المالي للتعليم وزيادة الرواتب، التزام مجموعة الإمارات بتحقيق التوازن بين الحياة العملية والحياة الشخصية لموظفيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybkxyevc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"