عادي

النجمة يُتوج بطلاً للدوري اللبناني

18:17 مساء
قراءة دقيقتين
النجمة يُتوج بطلاً للدوري اللبناني

منح قائد النجمة الدولي قاسم الزين فريقه، لقب الدوري اللبناني العام للمرة التاسعة في تاريخه، والأولى منذ عام 2014، بعدما سجل هدفاً متأخراً، ليمنحه الفوز على الأنصار 2-1 في «القمة التقليدية»، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونية شمالي العاصمة بيروت، في المرحلة الخامسة عشرة الأخيرة من الدور الثاني للبطولة «سداسية الأوائل».

وهذا الانتصار الأول للنجمة على «غريمه الأزلي» هذا الموسم، بعدما تجرع أربع خسارات متتالية، ثلاثة منها في مسابقة الدوري بنظامها الحالي، وواحدة في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس لبنان.

وعادل النجمة عدد ألقاب غريمه اللدود العهد بتسعة ألقاب، بينما لا يزال الأنصار صاحب الرقم القياسي برصيد 14 لقباً.

ويمثل الفريق «النبيذي» لبنان في النسخة الأولى من مسابقة كأس التحدي الآسيوي، بعد إلغاء مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

وهذه المرة الرابعة يتوّج فيها أحد القطبين، بعد مباراة فاصلة بينهما، حسم النجمة موسم 2005 بفارق الأهداف، بعد تعادلهما 2-2، وتكرّرت النتيجة في 2006، إلا أن الغلبة كانت للأنصار الذي تفوق بفارق ثلاث نقاط في الترتيب النهائي، واللقاء الأشهر كان قبل ثلاثة مواسم، عندما جدّد الأنصار تفوّقه بالفوز هذه المرّة 2-1.

افتتح خليل بدر التسجيل للنجمة (30)، وتعادل الأنصار بهدف سجله السنغالي حاج ماليك تال (52)، وبينما كان يستعد الأنصار للاحتفال باللقب حيث كان التعادل يكفيه للتتويج، شن النجمة هجمة منسقة قادها القائد قاسم الزين الذي تبادل التمرير مع حسن مهنا الذي أعاد الكرة للزين، فتابعها برأسه إلى الشباك واعترض الأنصاريون على صحة الهدف إلا أن التقنية أثبتت صحته (90+6).

وفي الترتيب العام رفع النجمة رصيده إلى 46 نقطة مقابل 45 للأنصار، والعهد ثالثاً برصيد 36 نقطة، والصفاء رابعاً (26)، والبرج خامساً (24) والراسينج سادساً (12). فيما تذيّل «سداسية الأواخر» كل من الأهلي النبطية وطرابلس الرياضي، ليهبطا إلى مصاف الدرجة الثانية، حيث سيحل بدلاً منهما الوافدان الجديدان الرياضي العباسية وتجمع شباب بعلبك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfwb9tzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"