عادي

«أليانز جلوبل» و«ضمان» تطلقان صندوقين للمستثمرين الأفراد في الإمارات

12:59 مساء
قراءة دقيقتين
«أليانز جلوبل» و«ضمان» تطلقان صندوقين للمستثمرين الأفراد في الإمارات

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «أليانز جلوبل إنفستورز أ.ع» إحدى الشركات العاملة في إدارة الاستثمارات على مستوى العالم، وشركة «ضمان» للاستثمار، الشركة العاملة في الخدمات المالية غير المصرفية في دولة الإمارات، عن إطلاق صندوقين للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات.

وتوفر هذه المبادرة فرصة فريدة للمستثمرين الأفراد للوصول إلى الصناديق الدولية المدارة بشكل احترافي. كما تتيح للمستثمرين تنويع محافظهم، من خلال الاستثمار في مجموعة واسعة من فئات الأصول والمناطق الجغرافية والقطاعات الاقتصادية الرائجة مثل الذكاء الاصطناعي.

ويركّز صندوقان جديدان تقدمهما شركة «أليانز جلوبل» بالتعاون مع شركة ضمان للاستثمار، على استراتيجياتهما الرئيسة التي تتمحور حول عدد من المجالات منها الدخل والنمو، من خلال الاستفادة مما يزيد على 55 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة، تعتمد استراتيجية «الصندوق المغذي -أليانز انكام اند جروث» نهجاً متعدد الأصول يتمحور حول أسواق الولايات المتحدة لتحقيق دخل ثابت، ونمو في رأس المال بالحد الأدنى من التقلبات، وذلك من خلال الاستثمار في الأسهم ذات القيمة السوقية الكبيرة (مع تغطية طلبات الشراء)، وكذلك من خلال الأوراق المالية القابلة للتحويل والسندات ذات العائد المرتفع. ويهدف الصندوق إلى توفير توزيعات شهرية مستقرة ومستدامة للمستثمرين.

كما يركز على الذكاء الاصطناعي العالمي، مع وجود أصول تحت الإدارة تزيد قيمتها على 12 مليار دولار. يهدف «الصندوق المغذي -أليانز جلوبال أرتيفيسل أنتليجنس»، إلى تحقيق نمو طويل الأجل في رأس المال، من خلال الاستثمار في أسواق الأسهم العالمية، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي. والهدف الأساسي للصندوق هو التنقل بين مختلف المتغيرات التي أدخلتها هذه التكنولوجيا التحويلية.

وقد تم إنشاء الصندوقين تحت مظلة «الصناديق المغذية الإمارات -أليانز جلوبال انفستور»، بالتوافق مع اللائحة التنظيمية رقم (01/ (RM لعام 2023 الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع، ويهدف الصندوقان إلى تشجيع تطوير قطاع شامل لإدارة الأصول في دولة الإمارات، خلال العقد المقبل.

وصرّحت مالي كونواي، مديرة قسم العملاء العالميين وأسواق النمو في شركة «أليانز جلوبل»: «متحمسون للعمل عبر هذه الشراكة، لتزويد مستثمري التجزئة بإمكانية الوصول إلى بعض استراتيجيات الاستثمار العالمية لشركة أليانز بموقعها العالمي المرموق، والمدعومة بالفهم العميق الذي لدى شركة ضمان للاستثمار فيما يخص السوق المحلية».

وقال محمد حميدي، مدير تطوير أعمال الشرق الأوسط في الشركة: «تفتخر «أليانز» بالمساهمة في نمو قطاع إدارة الأصول في دولة الإمارات، من خلال تزويد شركاء التوزيع المحليين وعملاء التجزئة بخبرتنا الاستثمارية العالمية. متحمسون لإطلاق أول صناديق الاستثمار المحلية في السوق، ونتطلع إلى توسيع حضورنا في المنطقة بشكل أكبر».

وقال شهاب قرقاش، مؤسس ورئيس مجلس إدارة «ضمان»: «نتوجه بالشكر والتقدير إلى حكومة دولة الإمارات وإلى هيئة الأوراق المالية والسلع على جهودهما في تقديم أفضل الممارسات الدولية، لتعزيز قطاع إدارة الأصول».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9vnfsc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"