عادي

«غرفة دبي» تحفز القطاع الخاص على تعزيز التوازن المهني والأسري

13:57 مساء
قراءة دقيقتين
محمد لوتاه
سناء سهيل
دبي: «الخليج»
نظمت «غرفة تجارة دبي» بالتعاون مع هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، ندوة حول برنامج «علامة الجودة لبيئة داعمة للوالدين»، وذلك بهدف تحفيز القطاع الخاص على المشاركة في البرنامج لتعزيز التوازن بين الحياة المهنية والأسرية.
وشارك في الندوة 110 مشاركين من 66 شركة.
ويهدف برنامج «علامة الجودة لبيئة داعمة للوالدين»، وهو أحد برامج هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، إلى تكريم المؤسسات العاملة في القطاع شبه الحكومي والخاص على مستوى دولة الإمارات، من خلال منحها الفرصة للحصول على علامة الجودة تقديراً لالتزامها بتبني ثقافة وسياسات عمل داعمة للوالدين تؤثر في نهاية المطاف في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-8 سنوات.
وبدأت بالفعل أعداد كبيرة من المؤسسات العاملة في جميع أنحاء دولة الإمارات، رحلتها لتصبح مكان عمل داعماً للوالدين، مما أثر في أكثر من 148,000 موظف وأكثر من 50,000 طفل حتى الآن.
  • ممارسات مجتمعية
قال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «نحرص على تعزيز ثقافة تبني أفضل الممارسات المجتمعية من قبل المؤسسات والشركات بما ينعكس إيجاباً على المجتمع ويساهم في الارتقاء ببيئة العمل في دبي ويدعم جاذبيتها لنخبة الكوادر والكفاءات. ويكتسب برنامج «علامة الجودة لبيئة داعمة للوالدين» أهمية بالغة في سعادة ورفاهية الموظفين، ويساهم في تعزيز التزامهم المؤسسي عبر الموازنة بين مسؤولياتهم المهنية والأسرية، الأمر الذي يعزز الإنتاجية المؤسسية بشكل عام، مما يشكل رافداً هاماً لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة. ونحرص في مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة تجارة دبي على تعزيز الممارسات المسؤولة، بما يضمن تنافسية القطاع الخاص ورفاهية المجتمع وأفراده».
  • زيادة وعي
فيما قالت سناء محمد سهيل، مدير عام هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة: «يحظى برنامج «علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين» بدعمٍ كبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، حيث وجّه سموه بتعميم البرنامج على جميع المؤسسات في الدولة وفتح باب المشاركة أمامها، وكرّم سموّه الحاصلين على العلامة في الدورتين الأولى والثانية، مما يعكس أهمية البرنامج ويعزز جهودنا في مواصلة السعي لتشجيع المزيد من مؤسسات القطاع الخاص وشبه الحكومي والقطاع الثالث على المشاركة في البرنامج.
وأكدت سناء سهيل أن نجاح البرنامج يرتبط بشكل وثيق بتعاون ودعم مختلف الجهات المعنية في الدولة، وأن التعاون مع غرفة تجارة دبي في هذا الإطار سيسهم في زيادة وعي مجتمع الأعمال في إمارة دبي بأهداف البرنامج، وتعريف المؤسسات ذات الصلة بالفوائد المترتبة على تطوير بيئات العمل الداعمة للوالدين العاملين، على الأطفال والوالدين العاملين والمجتمع بشكل عام، فضلاً عن أداء وإنتاجية المؤسسات نفسها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u3sandmd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"