عادي
تزامناً مع بدء عطلة القطاع التعليمي

الإجازة الصيفية في الإمارات ترفع الطلب على السفر

23:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: أنور داود

تشهد مطارات الإمارات زيادة ملحوظة في تدفق المسافرين، مع بداية العطلة الصيفية وانتهاء العام الدراسي في المدارس والجامعات. ويمثل هذا التوقيت تقليدياً ذروة موسم السفر، حيث يستغل سكان الإمارات من مواطنين ومقيمين على حد سواء الفرصة للسفر والاستمتاع بالإجازات الصيفية.

ومع انتهاء القطاع التعليمي وبدء العطلة الصيفية، ارتفع الطلب على الرحلات الجوية بشكل كبير، حيث تشير التقارير إلى تسجيل نمو ملحوظ في حجوزات الطيران للرحلات الدولية، والذي يعكس رغبة الكثيرين في استغلال فترة الإجازة للسفر إلى وجهات سياحية مختلفة أو زيارة الأهل والأصدقاء، وذلك إلى جانب تدفق الزوار من بعض الأسواق الدولية والإقليمية.

وتعد ذروة السفر الصيفي في الإمارات فترة حيوية تشهد نشاطاً مكثفاً في حركة الطيران والمطارات. وبفضل الاستعدادات الجيدة والإجراءات الفعالة، يمكن للمسافرين التطلع إلى تجربة سفر مريحة وسلسة خلال هذه الفترة.

كانت طيران الإمارات كشفت عن ذروة كبيرة في معدلات حركة السفر تبدأ يوم السبت 6 يوليو الجاري، مع مغادرة العديد من العائلات لقضاء العطلة الصيفية. وحثّت الناقلة عملاءها لمراعاة المواعيد الرئيسية للرحلة.

تشهد مطارات الإمارات، حركة نشطة للمسافرين، حيث اتخذت المطارات وشركات الطيران والسلطات المعنية كافة الإجراءات اللازمة لضمان انسيابية الحركة وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين. من بين هذه الإجراءات، زيادة عدد الموظفين في المرافق الحيوية وتعزيز فرق الدعم اللوجستي لتسريع إجراءات السفر وتسهيل مرور المسافرين عبر نقاط التفتيش.

تشمل الوجهات الأكثر طلباً من قبل المسافرين هذا الصيف العديد من المدن الأوروبية والآسيوية الشهيرة، إضافة إلى وجهات عربية وخليجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u57ama7y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"