عادي

انطلاق ملتقى القاهرة الدولي للحكي نوفمبر المقبل

17:55 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: حسام عباس

تنطلق في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل الدورة الأولى لـ «ملتقى القاهرة الدولي للحكي» كأول فعالية تحتفي بفن الحكي، وتقدم للجمهور حكائين من مختلف دول العالم، يقدمون نماذج متنوعة من فن الحكي.

تتضمن الفعالية ورش عمل، وأنشطة تفاعلية متعددة، تحتفي بالتواصل البشري عبر الحكاية، وتعزز الشعور بالتبادل الثقافي بين الحضارات المختلفة.

الملتقى ينطلق تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارات ومؤسسات مصرية ودولية أخرى، وبمبادرة من صناعه المخرج عادل حسان رئيس الملتقى، والممثل والحكاء المصري محمد عبد الفتاح «كالا»، المدير الفني، والممثلة والناشطة الثقافية منى سليمان مديراً تنفيذياً للملتقى، ويرأس لجنته العليا الإعلامي د. محمد فتحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا، الشريك المؤسس للملتقى.

يقول عادل حسان: إن الملتقى ينطلق ارتكازاً على قوة الحكي، باعتباره شكلاً مهماً للتواصل البشري، ويتبناه كأداة للتعبير عن الذات، معتمداً تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

وأضاف: «يتضمن الملتقى عدداً من الأنشطة والأقسام والفاعليات سنعلن عنها تباعاً»، ويقام الملتقى من خلال شراكة بين مؤسسات «اسمعونا» و«بيت الحواديت» و«وصلة للفنون» مستفيداً من إمكانات هذه المؤسسات لصناعة حدث فريد من نوعه، تتوزع أنشطته وفعالياته على محافظات القاهرة، الفيوم، البحيرة، الإسماعيلية، أسيوط، سوهاج، الأقصر.

المديرالتنفيذي للملتقي منى سليمان قالت: إن الدورة الأولى تستضيف خمسة حكائين دوليين، وتقدم عروضها بعدة لغات، لتلبية احتياجات الجمهور المتنوع.

ومن المقرر أن يعلن الملتقي خلال أيام تشكيل مجلس الأمناء الذي سيتولى وضع السياسات المستقبلية للملتقى الذي يحظى باهتمام واسع بعد حصوله على موافقة اللجنة الدائمة للمهرجانات بوزارة الثقافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pfcrnjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"