عادي

«سامسونغ» تكشف عن هاتفي «زي فولد 6» و«زي فليب 6»

20:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أجهزة «سامسونغ» الجديدة خلال حدث «أنباكت» في باريس (أ ف ب)

كشفت شركة سامسونغ، الأربعاء، عن أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي خلال حدث «أنباكت» في باريس، فرنسا. وأعلنت الشركة عن هاتفي «زي فليب 6» الذي يبدأ سعره من 1099 دولاراً، و«زي فولد 6» الذي يبدأ سعره من 1899 دولاراً، وكلا الهاتفين يتميز بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتقوم «سامسونغ» بتسويق هاتفيها على أنهما أكثر من مجرد هواتف قابلة للطي، حيث تظهرهما على أنهما أجهزة قوية قادرة على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي بفضل منصة «Galaxy AI» الخاصة بها. ويوفر البرنامج، الذي أطلقته الشركة للمرة الأولى جنباً إلى جنب مع تشكيلة هواتف «أس 24» في وقت سابق من هذا العام، مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تتراوح من إمكانات الترجمة والمحادثة في الوقت الفعلي إلى أدوات تحرير الصور وخيارات الإنتاجية.

ويأتي كل من «زي فليب 6» و«زي فولد 6» مزودين بشريحة «سناب دراغون 8» الجيل الثالث من شركة «كوالكوم»، وذاكرة بسعة 12 غيغابايت. ويحصل جهاز «فليب» أيضاً على خيارين من مساحة تخزين تبلغ 256 غيغابايت و512 غيغابايت، بينما يحصل الطراز «فولد» على مساحات تخزين تبلغ 256 غيغابايت و512 غيغابايت و1 تيرابايت.

ويحصل «زي فليب» على الكاميرا الرئيسية نفسها في هاتف «أس 24» الرائد للشركة وكاميرا جديدة ذات زاوية واسعة للغاية.

وفي الوقت نفسه، يحصل هاتف «فولد» على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميغابكسل، وكاميرا جديدة ذات زاوية عريضة للغاية بدقة 12 ميغابكسل، وكاميرا مقرّبة بدقة 12 ميغابكسل. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42dtdue4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"