عادي

من أحمد رفعت للاعبات الدراجات.. القصة الكاملة لإقالة أحمد شوبير

22:43 مساء
قراءة 3 دقائق

تصدّر اسم الإعلامي حارس المنتخب المصري والنادي الأهلي الأسبق، أحمد شوبير، محركات البحث خلال الساعات الماضية، عقب إعلان مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المصرية بالإجماع، الخميس، وقف برنامجه، وإنهاء التعاقد معه فوراً.

ماذا قالت الشركة؟

قالت الشركة المتحدة في بيانها: «قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه أحمد شوبير، ووفقاً للتعاقد الإعلامي معه، فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فوراً».

وأضافت: «ولأن مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها».

وأكد مجلس إدارة الشركة المتحدة أن «الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة، حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق»، بحسب البيان.

وختمت الشركة المتحدة مؤكدة: «حرصها على أن تقدم كوادرها إعلاماً مهنياً يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها».

كيف بدأت الأزمة؟

كانت حالة من الغضب سادت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، إثر إعادة تداول تصريحات سابقة لأحمد شوبير حول أحمد رفعت لاعب فريق مودرن فيوتشر، بسبب زعمه أنه كان يتناول المنشطات، مما أدى إلى سقوطه على أرض الملعب.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد تحدثت عن أن رفعت واجه أزمة تتعلق بتصريح السفر الخاص به، تورط فيها رئيس نادي مودرن سبورت السابق ونائبه، وأصبح اللاعب مداناً في قضية هروب من التجنيد في القضاء العسكري، ما تسبب في حبسه لمدة 6 أشهر، الأمر الذي سبب أزمة نفسية وصحية له.

وعقب وفاة اللاعب استعاد الجمهور الاتهام الذي وجّهه شوبير للاعب حين توقف قلبه لأول مرة في مارس الماضي، وتم الربط بينه وبين أزمة اللاعب التي سببت له ضغطاً نفسياً وأدت لوفاته، نظراً لكونه كان نائباً لرئيس النادي قبل عامين، حين بدأت أزمة اللاعب.

بماذا رد شوبير وابنه؟

ورداً على ذلك، أعلن شوبير تقدمه ببلاغ لإدارة مباحث تكنولوجيا المعلومات ضد بعض الصفحات، بسبب اتهامه بأنه أحد المتسببين في أزمة اللاعب أحمد رفعت.

وأكد خلال برنامجه أنه ليس له أي صلة بما تعرض له رفعت، عندما كان نائب رئيس نادي فيوتشر، قائلاً: «كل هذه الاتهامات باطلة، ومن لديه إثبات إدانة ضدي فليظهره للعلن.. وأنا سآخذ حقي كاملًا بالقانون».

وخرج أيضاً نجله مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي للدفاع عن والده، مستنكراً محاولات الزج باسمه في الأزمة النفسية التي واجهها اللاعب الراحل أحمد رفعت، كاتباً عبر حسابه الرسمي على «إنستغرام»: «اتهامات بدون علم ولا أي دليل، ما الفرق بينكم وبين من ظلم رفعت؟ شقيق اللاعب قال اسم شخص واحد في الأزمة، وبحضور وكيل اللاعب، أين اسم شوبير من القصة؟».

وأضاف: «هذه الاتهامات ضد والدي الباطلة، لكن الناس تصدق كل ما يُكتب دون تحقق.. استقيموا يرحمكم الله».

هل السبب جنة عليوة؟

لم يقتصر الأمر على أزمة أحمد رفعت، بل أطلق أحمد شوبير بعض التصريحات حول أزمة لاعبة منتخب مصر للدراجات شهد سعيد وزميلتها جنة عليوة عبر قناة «أون تايم سبورتس»، والتي أشارت تقارير إلى أنها ضمن أسباب إيقافه.

وظهر شوبير في آخر حلقاته، مدافعاً عن شهد سعيد، التي تسببت في إصابة زميلتها جنة عليوة، بكسر في الضلوع وارتجاج في المخ، وهو الفيديو الذي أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالباً بضرورة عدم الانسياق لصخب التريندات، والالتزام بقرار سفر اللاعبة رغم كل شيء.

ما تعليق شوبير على قرار الإيقاف؟

أكد أحمد شوبير التزامه بقرار الشركة المتحدة بإيقافه عن العمل، مشدداً على أنه لم يخطئ فى حق أحد، ولم يصدر منه أي تجاوز خلال مشواره المهني، كاشفاً عن أنه طلب الرحيل عن قنوات «أون تايم سبورتس» منذ شهرين، ولم يتلق ردًّا حتى الآن.

وأضاف عبر «تليجراف مصر»: «تعرضت أنا وكثيرون من زملائي لضغوط متعددة خلال فترة عملي في القناة»، مؤكداً أنه راض تماماً عن نفسه، ولم يرتكب خطأ يخالف الأعراف والأكواد، مضيفاً: «فوجئت بإخطاري بأن إدارة الشركة المتحدة تعتزم إيقاف برنامجي، وتتجه لإلغاء التعاقد».

وتساءل شوبير: «هل من المنطقي أن يكون سبب هذا التطور تناولي لقضية لاعبة الدرجات شهد سعيد والموافقة على تأهلها للأولمبياد، رغم الحادث الشهير مع زميلتها جنة عليوة؟». وتابع: «أصبحت من مرضى السكر والضغط نتيجة تغير سياسات التناول، وتعدد الخطوط الحمراء، لكن الرزق بيد الله.. حتى لو لم أعد للعمل بالإعلام مرة أخرى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/stby5j5m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"