عادي

مقتل أربعة رجال أمن عراقيين في اشتباك مع «دواعش»

22:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بغداد - أ ف ب

قتل أربعة رجال أمن عراقيين، السبت، في اشتباك مع مقاتلين من تنظيم «داعش» الإرهابي، وفق ما أفاد مسؤول عراقي، في وقت أعلنت فيه السلطات العراقية أيضاً مقتل عدد من المسلحين.

وشنت القوات الأمنية العراقية عملية استهدفت مجموعة من العناصر الذين يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم «داعش» في منطقة ريفية وسط ديالى، على بعد 40 كيلومتراً شمال بغداد.

وقالت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية: «حاصرت قطعاتنا الأمنية مجموعة من العناصر الإرهابية. وتمكنت من قتل عدد منهم وإصابة آخرين، بعد الاشتباك معهم». وأضافت أن الاشتباك أسفر عن مقتل عدد من رجال الأمن وإصابة آخرين، بدون أن تعطي معلومات مفصلة.

وأفاد ضابط في الشرطة طلب عدم كشف هويته، عن مقتل جندي عراقي وثلاثة عناصر من الشرطة «في الاشتباكات المستمرة» في خان بني سعد ضمن قطاع ديالى. وأكد أيضاً مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم الإرهابي في المواجهات.

وتواصل القوات العراقية تمشيط المنطقة، حيث قتل الجمعة في عملية عسكرية عنصران من تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان التنظيم الإرهابي سيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا قبل أن يعلن عام 2014، معلناً دولته، لكن التنظيم هُزم في العراق عام 2017 على يد تحالف عسكري بقيادة الولايات المتحدة، وعام 2019 خسر آخر الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا أمام قوات كردية مدعومة أيضاً من الولايات المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymkv66pa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"