عادي

عمرو يوسف: «ولاد رزق 3» نقلة في مشواري السينمائي

23:31 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: حسام عباس

أعرب الفنان المصري عمرو يوسف، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه فيلم «ولاد رزق 3- القاضية»، منذ اليوم الأول لعرضه بدور السينما، مشيراً إلى أنه فخور بالانتعاش الفني الذي شهده على المستوى السينمائي خلال الفترة الأخيرة.

وقال عمرو: سعيد بوجودي في السينما خلال موسمين متتاليين في عيدي الفطر والأضحى، موضحاً أن مجمل إيرادات فيلم «شقو» الذي عرض في عيد الفطر وصلت إلى 80 مليون جنيه، وهذا النجاح فاق توقعاتي.

برر عمرو يوسف ابتعاده عن الدراما التلفزيونية في رمضان الماضي بانشغاله بتصوير فيلمي «شقو» و«ولاد رزق 3» على مدى شهور طويلة قبل رمضان، لكنه يخطط دائماً للظهور في الدراما الرمضانية، ويفضل الظهور مع الجمهور، بشرط جودة العمل الذي يكون به ويراهن دائماً على الموضوع.

وأكد عمرو يوسف، أن فيلم «ولاد رزق 3» يعد نقلة مهمة في مشواره السينمائي وفي تاريخ السينما العربية، وأنه سيحطم الرقم القياسي في تاريخ السينما المصرية، مع الإيرادات التي يحققها في مصر والوطن العربي كله، مشيراً إلى أن معدل الزيادة في الإيراد اليومي تؤكد ذلك.

  • تجربة مثيرة

عن فيلم «شقو» الذي سبق عرض «ولاد رزق 3» في موسم عيد الفطر يقول عمرو يوسف: تحمست للمشاركة في بطولة «شقو»، لكونه يتضمن عناصر جذابة بداية من موضوعه الذي يحمل تنوعاً كبيراً ما بين الأكشن والكوميديا والتراجيديا والرومانسية، وهو نادراً ما يجده في فيلم واحد، كما أن إيقاعه سريع ومثير.

وأضاف: شخصيتي بالفيلم جديدة في تفاصيلها، وتحمل تنوعاً كبيراً وتغييرات عديدة في تطورها الدرامي، والقصة بها مشاعر إنسانية متنوعة، لذلك انجذبت للعمل وتحمست لتقديمه بعد قراءة السيناريو.

وقال: تلك التجربة جديدة تماماً ولم يسبق لي تجسيد شخصية مثل «إسماعيل» من قبل.

وكشف عمرو كواليس التحضير لتلك الشخصية، خاصة أنها تعتمد على الأكشن بشكلٍ كبير، موضحاً أنه تدرب على أداء تمارين القوة، وبروفات وجلسات عمل مع المؤلف والمخرج، لرسم تفاصيل الشخصية، لفترة تجاوزت 9 أشهر كاملة. وأشار إلى أن أصعب مشاهد الفيلم بالنسبة له، كانت الخاصة بالأكشن، موضحاً: تضمنت تلك المشاهد خطورة كبيرة، ورغم ذلك قدمتها بنفسي دون الاستعانة بدوبلير، حتى في المشاهد الأكثر صعوبة وخطورة، والتي تتطلب القفز من أماكن مرتفعة وكان عدم الاستعانة بدوبلير، وأداء المشاهد بنفسي، بهدف تحقيق المصداقية للشخصية لدى الجمهور.

  • تعاون مفيد

عن تعاونه مع الفنانة يسرا في «شقو»، قال عمرو يوسف: «سعيد جداً بهذا التعاون، فهي نجمة كبيرة ومشاركتها كانت مهمة ومؤثرة، وأعتبرها بمثابة رمانة ميزان العمل، ولها حضور قوي وغير طبيعي على الشاشة.

وأشار إلى أن تجربته مع محمد ممدوح ودينا الشربيني في «شقو» لم تكن الأولى، فقد سبق وتعاون معهما في مسلسل «جراند أوتيل» وفي فيلم «كدبة كل يوم»، متابعاً «أشعر بالراحة الشديدة في العمل معهما ودائماً هناك كيمياء بيننا».

وأشاد عمرو بتجربته الأولى مع المخرج كريم السبكي، قائلاً: هو مخرج صاحب رؤية فنية، ويهتم بأدق التفاصيل، وبذل مجهوداً كبيراً جداً في هذا الفيلم، خاصة مشاهد الأكشن الصعبة، والنتيجة في النهاية فاقت التوقعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53u97382

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"