عادي

رسالة «واتس آب» تغرّم صاحبها 25 ألف درهم

00:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

قضت محكمة العين الابتدائية، بإلزام شاب دفع 25 ألف درهم، تعويض لامرأة، حيث قام بسبها عبر تطبيق «واتس آب»، ونتج عن ذلك الفعل أضراراً تتمثل في الإساءة لسمعتها وما أصاب شعورها وعاطفتها، وقد أدين عن تلك الواقعة بموجب حكم جزائي.

وفي التفاصيل، أقامت امرأة دعوى قضائية في مواجهة شخص، طلبت في ختامها الحكم بإلزامه بأن يؤدي لها تعويضاً ب100 ألف درهم، عن الأضرار التي لحقت بها والفائدة القانونية على هذا المبلغ من تاريخ إقامة الدعوى وحتى السداد التام، مع إلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة.

وقالت المدعية سنداً لدعواها، إن المدعى عليه سبها عن طريق رسالة عبر تطبيق «واتس آب»، وقد أدين عن تلك الواقعة بموجب حكم جزائي، وقد أصيبت المدعية بأضرار جسيمة تتمثل في الإساءة إلى سمعتها وما أصاب شعورها وعاطفتها، الأمر الذي حدا بها لإقامة هذه الدعوى، وقدمت سنداً لدعواها صورة من المحادثة وأخرى من الحكم الجزائي السابق.

وأوضحت المحكمة عن طلب التعويض المعنوي، أن الثابت من مطالعة الحكم الجزائي إدانة المدعى عليه عن سب المدعية، وقد لحق بها ضرر معنوي يتمثل في إيذاء وجرح مشاعرها، والمساس بها وبسمعتها، وتقدر المحكمة التعويض المستحق بما لها من سلطة التقدير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw77x7tr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"