عادي

عقارات دبي الفاخرة تشعل المنافسة وتسحر مزيداً من الأثرياء

23:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: هشام مدخنة

قالت شركة الوساطة العقارية البريطانية «يوتشامب إستيتس»: إن دبي، مغناطيس الثروات العالمية، تستقطب مزيداً من الأثرياء الذين يتطلعون إلى الاستثمار أكثر في أسواقها العقارية الفاخرة عوضاً عن المملكة المتحدة.

وذكرت الشركة في تقريرها نصف السنوي، أن مبيعات المنازل التي يبلغ سعرها 15 مليون جنيه إسترليني (19.5 مليون دولار) أو أكثر، انخفضت في المملكة المتحدة بنسبة 11.8% في الأشهر الستة الأولى في 2024، جرّاء عدم اليقين السياسي في الحكومة الجديدة والمخاوف الضريبية، مشيرةً إلى أن دبي، بالإضافة إلى ميامي، سحبتا البساط من تحت لندن، وأشعلتا المنافسة معها في ما يخص العقارات الفاخرة.

وبلغ إجمالي مبيعات المنازل التي يزيد سعرها على 15 مليون جنيه إسترليني 731 مليون جنيه إسترليني، في النصف الأول من عام 2024، بانخفاض قدره 100 مليون تقريباً، أو 12%، من 829 مليوناً تم إنفاقها في نفس الفترة من عام 2023.

ومع ذلك، كان عدد المعاملات متساوياً، ما يشير إلى أن الصفقات في بريطانيا كانت أقل سعراً في المتوسط، وتستهدف عقارات أصغر حجماً. وقال بول فينش من «بيوتشامب إستيتس»: إن السبب في ذلك هو تغير ملف المشترين، مع بحث المزيد من الأجانب عن مساحات أصغر للإقامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38unaj7z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"