عادي

مشروع جديد لتطوير وتصنيع الحافلات الكهربائية في الإمارات

12:27 مساء
قراءة دقيقتين
مشروع جديد لتطوير وتصنيع الحافلات الكهربائية في الإمارات

دبي: «الخليج»

في خطوة رائدة نحو النقل المستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقعت في دبي كل من شركة Tron Energy Technology Corporation وMAP-Tron-E، مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع مشترك مخصص لتطوير وتصنيع الحافلات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، نحو الاستدامة وخفض انبعاثات الكربون.

وتهدف هذه الشراكة إلى جلب تكنولوجيا الحافلات الكهربائية المتطورة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يتماشى مع التزام الدولة بالاستدامة البيئية. وسيركز المشروع المشترك على تصنيع الحافلات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ليصبح من أوائل الشركات المصنعة للحافلات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. سيقوم المشروع المشترك أيضاً بتطوير بنية تحتية مستدامة للشحن لدعم التبني الأسرع والاستخدام الأسهل للحافلات الكهربائية. ومن المتوقع أن تحدث هذه المبادرة ثورة في قطاع النقل الإقليمي، وتعزيز حلول النقل الصديقة للبيئة والفعالة.

قال ريتشارد هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة Tron Energy Technology Corporation: «نود أن نبدأ بالإعراب عن عميق امتناننا لقادة دولة الإمارات العربية المتحدة الحكماء، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم أبوظبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. نحن ملتزمون بدعم رؤيتهم وتحقيق حلمهم في تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفر».

ومن المقرر أن يبدأ المشروع الاختبارات الأولية للحافلات في دولة الإمارات العربية المتحدة بنهاية الربع الثالث من عام 2024، يليها بدء التصنيع في الربع الأول من عام 2025. وستتضمن المراحل الأولية اختبارات صارمة لضمان أعلى معايير السلامة والكفاءة للحافلات الكهربائية. وبمجرد الموافقة على المشروع، سيبدأ المشروع في التصنيع والتوزيع على نطاق واسع في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3whescap

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"