عادي

الإعلامي الأمريكي تاكر كارلسون: محمد بن زايد قائد استثنائي معتدل

23:14 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد
محمد بن زايد

قال المذيع الأمريكي الشهير، تاكر كارلسون، في مقابلة معه نشرتها، الخميس، صحيفة «وول ستريت جورنال»، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، هو القائد الذي يعجب به أكثر من غيره.

وأضاف المقدم السابق في قناة فوكس نيوز الأمريكية، إنه يعتبر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «نجاحاً استثنائياً»، مؤكداً خلال المقابلة المطولة التي أجراها في منزله، غرب ولاية ماين الأمريكية، أنه «يحترم بشكل خاص كيف ظل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على علاقة ودية مع الغرب، وروسيا» في الوقت نفسه.

ونجحت دولة الإمارات في الوساطة، للمرة السادسة، لإنجاز تبادل جديد للأسرى بين روسيا وأوكرانيا، أفضت إلى خروج نحو 190 شخصاً من السجن بين الطرفين، في عملية تأتي في ظل تصعيد عسكري واسع بين الطرفين، ما دفع خبراء للتأكيد على الدور المحوري للإمارات في السلام، الإقليمي والدولي.

ونشرت المقابلة، الخميس، قبل ظهور تاكر كارلسون لإلقاء كلمة في المؤتمر العام للحزب الجمهوري الأمريكي، تسبق كلمة دونالد ترامب، والتي يعلن خلالها قبول الترشح لولاية رئاسية جديدة. في الوقت الذي يعتبر كارلسون أيضاً مقرباً من السيناتور عن ولاية أوهايو، جيه دي فانس، الذي اختاره ترامب كنائب له، بينما يعتقد بعض المطّلعين الجمهوريين أن كارلسون نفسه قد يخوض يوماً ما، سباقاً جادّاً لمنصب رفيع المستوى.

وينتقد كارلسون بعض قرارات الإدارة الأمريكية، والتي قال إنها «دفعت البلاد إلى شفا حرب نووية».

ويعيش كارلسون، الذي يبلغ من العمر 55 عاماً، مع زوجته سوزان أندروز، في منزل خشبي على ضفة بحيرة في ماين. ونشأ، وشقيقه باكلي، في كنف والدهما ريتشارد كارلسون، وهو صحفي عمل في مجال المصارف والسياسة، وأصبح فيما بعد رئيساً لإذاعة صوت أمريكا، وسفيراً للولايات المتحدة في سيشل.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55f7taw4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"