عادي
تحقق إيرادات 14.7 مليار درهم خلال 20 سنة

«أدنوك للإمداد» تُرسي عقود بناء ناقلات إيثان عملاقة بـ 7 مليارات درهم

09:41 صباحا
قراءة دقيقتين
«أدنوك للإمداد» تُرسي عقود بناء ناقلات إيثان عملاقة بـ 7 مليارات درهم
«أدنوك للإمداد» تُرسي عقود بناء ناقلات إيثان عملاقة بـ 7 مليارات درهم
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة أدنوك للإمداد والخدمات أن شركة «إيه دبليو للملاحة» مشروعها الاستراتيجي المشترك مع مجموعة «وانهو» الصينية للصناعات الكيميائية، أرست عقوداً بقيمة 7 مليارات درهم على حوض جيانغ نان الصيني لبناء السفن وذلك لبناء تسع ناقلات إيثان عملاقة بسعر يصل إلى 5.1 مليار درهم وناقلتين عملاقتين للأمونيا بسعر 900 مليون درهم مع خيار بناء ناقلتين عملاقتين للأمونيا بنفس السعر.
وقالت أدنوك للإمداد والخدمات في بيان «ستكون الناقلات الجديدة من بين أكبر ناقلات الإيثان والأمونيا في العالم وسيتم تجهيزها بمحركات تعمل بالوقود المزدوج موفرة للطاقة، وسيتم استخدام ناقلات الإيثان العملاقة بموجب عقود تأجير لمدة 20 عاماً ومن المتوقع أن تحقق إيرادات تبلغ 14.7 مليار درهم طوال الفترة التي تغطيها العقود لمدة 180عاماً».
توسعة الأسطول
تم توقيع العقود في العاصمة الصينية بكين خلال فعالية خاصة أقيمت بحضور الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، ولياو زنجتاي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «وانهوا» الصينية للصناعات الكيميائية، و«وو شياندي»، عمدة حكومة فوتشو، وكاي هو، رئيس شركة الصين لبناء السفن التجارية المحدودة، وأو لين، رئيس مجلس إدارة حوض «جيانغ نان» لبناء السفن، ووين قانغ، رئيس مجلس إدارة الشركة الصينية الحكومية لبناء السفن المحدودة.
وقال القبطان عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للإمداد والخدمات» ورئيس مجلس إدارة شركة «إيه دبليو للملاحة»: «يعكس هذا الطلب الجديد من إيه دبليو للملاحة جهود أدنوك للإمداد والخدمات المستمرة لتوسعة أسطولها من الناقلات بما يدعم قدراتها في مجال نقل مصادر الطاقة منخفضة الكربون، ودعم جهود الانتقال في قطاع الطاقة. وستحقق هذه الناقلات العملاقة إيرادات كبيرة لشركة أدنوك للإمداد والخدمات، مما يؤكد التزامها بتنفيذ استثمارات استراتيجية ذات قيمة متراكمة وخدمة عملائها بشكل فعال».
25 ناقلة إيثان عملاقة
وتعمل حالياً أكثر من 25 ناقلة إيثان عملاقة مع شركات شحن مختلفة حول العالم، ومع تسلم شركة «ايه دبليو للملاحة» للناقلات التسع الجديدة، ستصبح الشركة مالكة لواحد من أكبر أساطيل ناقلات الإيثان العملاقة في العالم.
من جانبه، قال کو جوانجو، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة «وانهوا» الصينية للصناعات الكيميائية: «نحن سعداء جداً بالتعاقد مع حوض جيانغ نان لبناء ناقلات الإيثان العملاقة وناقلات الأمونيا العملاقة بالتعاون مع شريكنا الاستراتيجي أدنوك للإمداد والخدمات، وذلك من خلال مشروعنا المشترك إيه دبليو للملاحة، مما يؤكد مدى تفوق قدرات الصين في مجال التصنيع ويشكل أساساً متيناً لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين مجموعة وانهوا وشركة أدنوك للإمداد والخدمات. وستساهم هذه الناقلات منخفضة الكربون في دعم جهود مجموعة وانهوا للحد من انبعاثات قطاع النقل، وتسريع أهدافها في مجال إزالة الكربون، كما تعد دليلاً ملموساً على التزامها بمواجهة تحديات تغير المناخ».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vkcdad5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"