عادي

تعرف إلى أزياء البعثات الأولمبية الأكثر غرابة

12:54 مساء
قراءة دقيقتين
تعرف إلى أزياء البعثات الأولمبية الأكثر غرابة
المتسلق التشيكي آدم أوندرا يقدم الزي
بعثة هاييتي تحصل على الإعجاب
منغوليا الرقم 1
الشارقة: ضمياء فالح
سيشهد افتتاح أولمبياد باريس الجمعة «أولمبياد» من نوع خاص يتعلق بالمنافسة في ميدان أزياء البعثات المشاركة في العاصمة باريس.
وجذبت بعض الأزياء الأنظار بسبب غرابة الاختيار مثل زي بعثة التشيك بمعطف بلاستيكي وعلق رئيس اللجنة الأولمبية التشيكية يير كيفال: «حتى في خضم الزحمة سنجذب الأنظار، هذا هو ما نريد تحقيقه في قلب باريس، عاصمة الموضة»، لكن بعض المشجعين علقوا: «لا يمكنك الخروج بهذه الملابس»، و«بعض المصممين سيفقدون وظائفهم قريباً».
كل العيون ستكون على بعثة فرنسا المضيفة لكن الطقم أشبه بزي موظفي وسائل النقل وصممته محررة فوغ السابقة كارين روتفيلد ووصفه البعض بـ«الرائع»، وقال آخرون: «قبيح ومخجل»، و«أبطالنا جميلون لكن الزي يبدو كمشروع طالب في آخر سنة قسم أزياء».
بعثة إنجلترا بقميص يضم رسمة 4 نباتات محلية لكن المشجعين أطلقوا عليه اسم «قميص هاواي» وهو من ماركة بن شيرمان. بعثة هاييتي استلهمت مسلسل بريدجرتون (يروي قصصاً من العصر الفيكتوري ) وهو من تصميم ستيلا جون بالتعاون مع الفنان فيليب دودارد وحصل الزي على تقييم إيجابي من المشجعين، ومن التعليقات: «بصراحة، الزي نار. على الفرنسيين أن يغاروا منه».
بعثة الولايات المتحدة ستكون بطقم البحارة وستصل في زوارق عبر نهر السين لموقع الافتتاح يتقدمهم نجم السلة ليبرون جيمس وهو من تصميم ماركة رالف لوران، لكن البعض شبهه بزي التلاميذ في مدرسة خاصة. الرقم واحد في الأزياء يذهب لبعثة منغوليا وهو من تصميم عضوة في فريق ميشيل أند أمازونكا للأزياء ومستلهم من زي المهرجانات التراثي، وعلق المشجعون:«الزي يفوز بالأولمبياد قبل انطلاقته»، و«رائع ومن طراز رفيع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3uutyr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"