عادي

بعد السخرية منها.. وزير الرياضة المصري يدافع عن اللاعبة جنى علي

22:30 مساء
قراءة دقيقتين

«الخليج» – متابعات

انتقادات واسعة تعرّضت لها المصرية جنى علي، بعد حصولها على المركز 63 بين 64 مشاركة، في منافسات المرحلة الترتيبية فردي السيدات في مسابقة القوس والسهم بأولمبياد باريس 2024.

من جهته، دافع وزير الرياضة المصري أشرف صبحي عن اللاعبة، قائلاً في تصريحات إذاعية: «جنى علي هي بطلة إفريقيا واللجنة الأولمبية تعلم أن مشاركتها الحالية هي إعداد للمستقبل».

فيما أكد رئيس البعثة الطبية المصرية في الأولمبياد، الدكتور حسن كمال، عبر حسابه على «فيسبوك» أن «الصحة النفسية جزء من مسئوليتهم تجاه اللاعبين»، منتقداً السخرية من اللاعبة جنى علي بعد حلولها في المركز قبل الأخير.

  • السخرية لن تغير النتيجة

وأضاف: «سخريتك ممن خسر لن تغيّر نتيجته أثناء المنافسة، بل تضع ضغطاً هائلاً على اللاعبين الآخرين»، مشيراً إلى أن اللاعبين أصبحوا يخافون من مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من خوفهم من المنافسين.

الصورة

وتعليقاً على الصورة المرفقة له مع اللاعبة جنى علي، قال حسن كمال: «هذه الصورة تم التقاطها صباح اليوم مع بطلة القوس والسهم جنى علي، عندما وجدتها تجلس بمفردها، فأخبرتها بأنني فخور بها وطلبت منها أن نلتقط صورة سوياً.. إنها شابة لطيفة وطيبة، وبطلة كبيرة على مستوى قارة إفريقيا.. والقادم أفضل».

يذكر أنه في مسابقة القوس والسهم بأولمبياد باريس، تتنافس 64 لاعبة برمي 72 سهماً لتحديد نقاطهن ثم ترتيب المتنافسات وفقاً للنقاط المجمعة.

وعقب انتهاء منافسات اليوم الأول يتم تحديد مباريات دور ال 64 والمقرر إقامتها بالنظام الإقصائي بخروج المغلوب الثلاثاء المقبل، إذ تلعب صاحبة المركز الأول أمام صاحبة المركز 64، والثاني ضد المركز 63 وهكذا حتى يواجه صاحب المركز 32 منافسه بالمركز 33.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nppnx9u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"