عادي
قصفت بعض المناطق وسط القطاع

القوات الإسرائيلية تتوغل في جنوب غزة.. ونزوح المزيد من الفلسطينيين

14:15 مساء
قراءة دقيقتين
القوات الإسرائيلية تتوغل في جنوب غزة.. ونزوح المزيد من الفلسطينيين

القاهرة (رويترز)

توغلت دبابات إسرائيلية في مناطق أكثر عمقاً بجنوب قطاع غزة اليوم الأحد مع احتدام القتال ضد مقاتلي حركة حماس، فيما قال مسؤولو الصحة في القطاع إن القصف الإسرائيلي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أسقط 66 قتيلاً فلسطينياً.

وتوغلت الدبابات في عمق ثلاث بلدات هي القرارة والزنة وبني سهيلا شرقي خان يونس في جنوب قطاع غزة، وقال مسعفون إن القصف الإسرائيلي أودى بحياة تسعة فلسطينيين على الأقل في وقت سابق من اليوم الأحد بهذه المناطق.

وقال سكان إن قتالاً ضارياً يسمع صداه في المناطق الشرقية لخان يونس حيث تجري عمليات للجيش الإسرائيلي. وأدت التوغلات الجديدة إلى نزوح آلاف الأسر من منازلها والتوجه إلى مناطق مكتظة في المواصي غرباً، وشمالاً إلى دير البلح.

وخلال الأيام القليلة الماضية، قال الجيش الإسرائيلي إن الإغارة على شرق خان يونس جاءت رداً على تجدد الهجمات، بما في ذلك إطلاق الصواريخ، من تلك المناطق ولمنع حماس من إعادة تنظيم صفوفها. وأضاف أنه قتل عشرات المسلحين في المنطقة ودمر بنية تحتية عسكرية.

وفي رفح، توغلت القوات الإسرائيلية في الأجزاء الشمالية من المدينة، حيث لم تتمكن بعد من السيطرة عليها بالكامل. كما قصفت الدبابات بعض المناطق وسط القطاع، من بينها مخيم البريج، ومخيم النصيرات، وقرية جحر الديك.

ومن المتوقع أن يجتمع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز اليوم الأحد في روما مع نظيريه الإسرائيلي والمصري ورئيس الوزراء القطري لإجراء محادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sbvf3r9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"