عادي
اعتقال «يميني متطرف»..

وزيرة فرنسية: شبكة الاتصالات تعرضت لأعمال تخريب

14:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الاتصالات

باريس (رويترز)

قالت وزيرة الدولة الفرنسية للشؤون الرقمية مارينا فيراري اليوم الاثنين، إن شبكة الاتصالات في البلاد شهدت انقطاعات متفرقة بعد تعرضها لأعمال تخريب الليلة الماضية، ما أثر في بعض خدمات الخطوط الثابتة والمحمولة.

وأفاد مصدر في الشرطة الاثنين عن تعرض شبكة الألياف البصرية العائدة لعدد من شركات الاتصالات في ست مناطق فرنسية، لعمليات «تخريب ليلية»، من دون أن تؤثر في الاتصال بالانترنت في باريس.

وتأتي عمليات التخريب التي طالت مناطق في شمال فرنسا وشرقها وجنوبها الشرقي وجنوبها الغربي، بعد ثلاثة أيام من «هجوم» طال شبكة السكك الحديدية وتسبب في اضطراب حركة القطارات السريعة، ووقع قبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الذي أقيم الجمعة في العاصمة الفرنسية.

  • اعتقال يميني متطرف

وأعلنت السلطات الفرنسية الاثنين عودة حركة القطارات السريعة إلى طبيعتها، بعد ثلاثة أيام من أعمال تخريب منسقة أحدثت فوضى عارمة في المحطات قبل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

وأفاد مصدر في الشرطة الفرنسية الاثنين بأن ناشطاً ينتمي إلى اليسار المتطرف أوقف الأحد في موقع يعود إلى الشركة الوطنية للسكك الحديدية «إس إن سي إف» في شمال غربي البلاد.

وأوضح أنه عثر في حوزة الرجل على «مفاتيح لمراكز تقنية للشركة»، إضافة إلى منشورات مرتبطة باليسار المتطرف. وأفاد مصدر مقرّب من الملف أن الرجل بات قيد التوقيف الاحتياطي في روين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38f6k2hm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"