مقال مدفوع
جديد الأسواق

أطباء أن أم سي ينجحون في إعادة زرع ساعد مريض في جراحة رائدة

09:43 صباحا
قراءة 3 دقائق
nmc

دبي، الإمارات العربية المتحدة – بفضل العمل السريع وفريق متعدد التخصصات من جراحي الصدمات الرائدين في مستشفى أن أم سي رويال – مجمع دبي للاستثمار، نجحنا في إعادة ربط ساعِد رجل مصاب في منتصف العمر بعد بتر شبه كامل بسبب حادث دراجة نارية.

لقد نجحت الجراحة المعقدة والتي شارك فيها فريق متعدد التخصصات من أخصائيي الصدمات والتكنولوجيا المتقدمة في إنقاذ ذراع الرجل واستعادة جودة حياته.

 

العمل السريع ينقذ الأطراف 

تم نقل المريض الى مستشفى أن أم سي رويال حيث تحرك جراحو التجميل الدكتورعادل علي والدكتور فيكاس فيرما، وجراح العظام الدكتور سونيل كولكارني، وأطباء التخدير الدكتورة راشمي أنيجيري، والدكتورة فارنيكا مينهاس، والدكتورة هامسينانديني كاراجاراني، بسرعة لتقليل تلف الأنسجة وبدء العملية المعقدة لإنقاذ وإعادة ربط الساعد.

 

الدقة الجراحية والعمل الجماعي

وكانت الجراحة نفسها بمثابة جهد ماراثوني، واستمرت ما يقارب 10 ساعات. وفي غضون 50 دقيقة من دخول غرفة العمليات، تمكن جراحو التجميل من استعادة تدفق الدم إلى اليد باستخدام تحويلات الأوعية الدموية. تعد هذه خطوة بالغة الأهمية ويجب إنجازها خلال 3 ساعات من وقت الإصابة لتحسين فرص إعادة الزرع بنجاح بشكل كبير. تم إعادة بناء الأعصاب المقطوعة باستخدام ترقيع الأعصاب. كما تعتبر جراحة الشرايين والأوردة والأعصاب حساسة للغاية ويجب إجراؤها بدرجة عالية من الدقة باستخدام المجهر التشغيلي (الجراحة المجهرية) للحصول على نتيجة ناجحة.

تدخّل بعد ذلك فريق جراحة العظام وقام بإصلاح العظام المكسورة بدقة بينما قدّم فريق التخدير دعم التخدير لإجراء العملية التي استمرت 10 ساعات.

الصورة
nmc

الطريق الطويل للتعافي

تمت عملية إعادة الربط بنجاح، وتم إنقاذ طرف المريض. ومع ذلك، فإنه سيحتاج إلى العلاج الطبيعي، والتحفيز الكهربائي للعضلات، والعلاج المهني لاستعادة مجموعة كاملة من الوظائف في اليد. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من العمليات الجراحية البسيطة في المستقبل لتعزيز النتائج الوظيفية والجمالية.

 

الالتزام برعاية المرضى

وحدة الصدمات في مستشفى أن أم سي – مجمع دبي للاستثمار هي منشأة طوارئ حديثة تعالج المرضى الذين يعانون من إصابات حرجة أو مهددة للحياة. يتم توفير خدمات طبية طارئة شاملة ومتعددة التخصصات من قبل جراحي الصدمات الرائدين في أن أم سي والذين لديهم تدريب متقدم وخبرة واسعة في الإجراءات الحرجة والجراحية. إنهم مكرسون لتقديم رعاية متقدمة للصدمات تنقذ الأرواح وتعيد الأمل والأداء لمرضاهم.

 

عن أن أم سي

تعتبر أن أم سي للرعاية الصحية واحدة من أكبر شبكات الرعاية الصحية الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وثالث أكبر شبكة في سلطنة عمان. منذ عام 1975، قدمنا ​​رعاية عالية الجودة وخاصة ومميزة لمرضانا ونفخر بكسب ثقة الملايين من الأشخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم.

تتكون شبكتنا من 85 منشأة طبية، بما في ذلك المستشفيات متعددة التخصصات المعتمدة من اللجنة المشتركة الدولية في أبو ظبي ودبي والشارقة والعين، وذلك بالإضافة إلى المراكز الطبية والعيادات المجتمعية ومراكز الجراحة النهارية وعيادات الخصوبة والخدمات الصحية المنزلية، ومرافق الرعاية الطويلة الأجل في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. تضم مجموعة أن أم سي للرعاية الصحية أيضًا العلامات التجارية لمركز بروفيتا الطبي العالمي، وكوزميسيرج، ومركز فقيه للإخصاب. يُصنف مركز فقيه للإخصاب التابع لشركة أن أم سي كواحد من أبرز مقدمي خدمات التلقيح الاصطناعي المرموقين عالمياً.

تلتزم أن أم سي للرعاية الصحية بتقديم رعاية شخصية عالية الجودة لمرضاها، سواء كان ذلك بتوفير خدمات طبية شاملة مباشرة للمرضى أو بالتعاون مع مقدمي الرعاية الصحية على المستوى الدولي.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mzufx4tf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"