عادي

الجيش الأوكراني يعلن مهاجمة مطار عسكري ومستودعات نفط في روسيا

16:54 مساء
قراءة دقيقتين
الجيش الأوكراني يعلن مهاجمة مطار عسكري ومستودعات نفط في روسيا

كييف - (رويترز)

قال الجيش الأوكراني اليوم السبت إنه هاجم مطار موروزوفسك العسكري الروسي وعدداً من مستودعات النفط ومرافق تخزين الوقود في ثلاث مناطق روسية خلال الليل.

وذكر الجيش أن الهجوم على المطار استهدف مخزن ذخيرة تحتفظ فيه القوات الروسية بقنابل جوية موجهة ومعدات أخرى.

وكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تيليجرام «لا بد من تدمير الطيران الحربي الروسي حيثما كان وبكل الوسائل الفعالة. من العدل تماماً أيضاً مهاجمة المطارات الروسية. ونحتاج إلى هذا الحل المشترك مع شركائنا.. حل أمني».

يدأب زيلينسكي على دعوة حلفائه الغربيين إلى السماح لكييف باستخدام أسلحتهم في هجمات بعيدة المدى على روسيا، إضافة إلى مهاجمة أهداف عسكرية قريبة من الحدود.

وقال اليوم إن القوات الروسية استخدمت ما يزيد على 600 قنبلة جوية موجهة لمهاجمة أوكرانيا على مدى الأسبوع المنصرم.

  • اشتعال حرائق

وورد في تقرير للجيش الأوكراني أن الهجمات على مستودعات النفط ومرافق تخزين الوقود ومواد التشحيم في مناطق بيلجورود وكورسك وروستوف أدت إلى اشتعال حرائق في خزاني نفط على الأقل.

وقال مسؤولون روس إن خزانات في مستودع تخزين وقود في كامينسكي بمنطقة روستوف اشتعلت نتيجة لهجوم بمُسيرات.

وقال حاكم منطقة بيلجورود إن طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا أسفرت عن حريق في مستودع تخزين نفط في المنطقة، مضيفاً أن الحريق أُخمد وأنه لم تقع إصابات.

تكثف أوكرانيا بشكل كبير استخدامها للطائرات المسيرة بعيدة المدى هذا العام في مهاجمة مرافق نفط روسية، محاولة إلحاق أضرار بمواقع تغذي القوات الروسية بالوقود وتدعم اقتصاد البلاد خلال الغزو الذي بدأته موسكو منذ 29 شهراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t995xk4u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"