عادي

هاريس تحشد أسلحتها من اللاعبين الرئيسيين في «وول ستريت»

14:45 مساء
قراءة 4 دقائق

إعداد : محمد كمال

في الوقت الذي حرصت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الرئاسية المحتملة على تأكيد علاقاتها الصارمة في التعامل مع البنوك، منذ أن كانت في منصب المدعي العام، فقد أقامت علاقات وثيقة، لم يدركها الكثيرون، مع عدد من اللاعبين الاقتصاديين الرئيسيين في وول ستريت.

وبالإضافة إلى عدد قليل من المستشارين والمانحين الرئيسيين، هناك شخصيات بارزة أخرى في وول ستريت إلى جانب هاريس، حيث يقدمون المشورة بشأن السياسة والمجالات الأخرى، ويبرز من بينهم أربعة أشخاص رئيسيين.

  • راي ماكغواير

ويعد راي ماكغواير هو أحد كبار المديرين التنفيذيين السود في وول ستريت. ولعب هو وزوجته كريستال ماكراري دوراً رئيسياً في تقديم هاريس لكبار الشخصيات في نيويورك في عام 2018، قبل حملتها الرئاسية الأولى.

وترشح الرجل البالغ من العمر 67 عاماً لمنصب عمدة مدينة نيويورك في عام 2021، وكان أحد المرشحين النهائيين في عام 2018 ليصبح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك.

كما كان لديه مسيرة مهنية طويلة في سيتي جروب، حيث أدار الخدمات المصرفية للشركات والاستثمارات العالمية لمدة 13 عاماً وكان لاحقاً نائباً لرئيس مجلس الإدارة، قبل أن يغادر في عام 2020 لمتابعة السياسة.

وفي عام 2023، انضم إلى بنك الاستثمار لازارد، حيث تم تكليفه بجذب كبار المصرفيين. وقد التحق بالشركة في نفس العام الذي تم فيه تعيين بيتر أورزاج، وهو أيضاً من مؤيدي هاريس، ليكون الرئيس التنفيذي للبنك.

أما زوجة ماكغواير، كريستال ماكراري، فهي محامية ورائدة أعمال، تشارك في مشروع سينيكا، الذي يحفز النساء على التصويت في الولايات المتأرجحة. وعقدت تجمعاً لمؤيدي هاريس في وقت سابق من هذا العام.

  • براد كارب

أصبحت شركة بول فايس إحدى أكبر شركات المحاماة في وول ستريت تحت إشراف براد كارب وتوسعت بسرعة جزئياً من خلال جذب كبار المحامين من المنافسين لتعزيز نموه. وكان الرجل البالغ من العمر 65 عاماً قد ترأس سابقاً وحدة التقاضي بالشركة. وقدمت الشركة الاستشارات في صفقات من بينها صفقة شيفرون البالغة قيمتها 53 مليار دولار لشراء شركة هيس واستحواذ شركة آي بي إم على شركة ريد هات بقيمة 33 مليار دولار.

ويتمتع بول فايس بعلاقات وثيقة منذ فترة طويلة مع الحزب الديمقراطي، ومن بينها مع زعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز (ديمقراطي من نيويورك). وكذلك بوب شومر الأخ الأصغر لزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وهو شريك منذ فترة طويلة في بول فايس.

وتعرف كارب على هاريس عندما كانت مدعية عامة في كاليفورنيا، ثم تعرف لاحقاً على زوجها دوج إيمهوف، وهو محامٍ أيضاً. ويعمل كارب أيضاً في مجلس إدارة مؤسسة «نائب الرئيس»، وهي مجموعة خيرية.

واستضاف كارب سياسيين من بينهم هاريس والرئيس السابق باراك أوباما وبايدن وحاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة نيكي هالي في مكاتب بول فايس.

ويرأس كارب لجنة المحامين الخاصة بكامالا هاريس التي تخطط لاستضافة تجمعات مع هاريس وإيمهوف، من بين آخرين، وجمع الملايين في هذه العملية. كما أنه يساعدها في التحضير للمناظرة المرتقبة مع دونالد ترامب.

(كارين دان، الرئيس المشارك لقسم التقاضي لدى بول فايس، يساعد هاريس أيضاً في التحضير للمناظرة).

  • جون هينيس

لعب جون هينيس دوراً رئيسياً في تنظيم حملة جمع التبرعات الأخيرة في وول ستريت لصالح هاريس. وكان رئيساً للتمويل الوطني للحملة الرئاسية الأولى لها، كما تولى دوراً مشابهاً لحملة ماكغواير لمنصب رئاسة البلدية.

وبعد حوالي عقدين من العمل كشريك في مجموعة إعادة الهيكلة في شركة المحاماة Kirkland & Ellis، غادر هينيس البالغ من العمر 55 عاماً في عام 2021 لإطلاق C Street Advisory Group، وهي شركة استشارية تركز على مساعدة الشركات على إدارة الخلافات وتقديم المشورة بشأن المعاملات بما في ذلك إعادة الهيكلة. وقد أطلق الشركة مع أشخاص التقى بهم أثناء جمع التبرعات لهاريس وديمقراطيين آخرين.

والتقى هينيس بهاريس في عام 2019 عندما كتب أحد أبنائه رسالة مفتوحة حول سبب تصويته لهاريس لتصبح رئيساً. وأدى المقال إلى لقاء جمعه وابنه سام بزوج هاريس وفريق الحملة.

ويخطط هينيس لعقد عدة حملات لجمع التبرعات لهاريس في وقت لاحق من هذا الصيف والخريف.

  • مارك لاسري

تمتلك شركة استثمار مارك لاسري التي شارك في تأسيسها مع شقيقته ما يقرب من 13 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.

ومن المعروف أن الرجل البالغ من العمر 64 عاماً مناصر ديمقراطي كبير. وكان أحد كبار جامعي التبرعات لحملة إعادة انتخاب أوباما عام 2012 وداعماً رئيسياً لكلينتون في الانتخابات الرئاسية عام 2016. كما ترشح ابنه أليكس عن الحزب الديمقراطي في انتخابات مجلس الشيوخ لعام 2022 في ولاية ويسكونسن لكنه انسحب قبل الانتخابات التمهيدية.

والتقى لاسري، الذي شارك سابقاً في ملكية فريق ميلووكي باكس لكرة السلة، بهاريس عندما كانت المدعي العام لولاية كاليفورنيا. واستضاف لاسري وزوجته عدداً من حملات جمع التبرعات لهاريس خلال حملتها الرئاسية الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/337hpusk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"