عادي

«فني الشطرنج» يعتمد المشاركة في أولمبياد المجر

19:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سلطان الطاهر يترأس الاجتماع

أعتمد الجهاز الفني لاتحاد الإمارات للشطرنج المشاركة في أولمبياد الشطرنج والذي سيقام بالعاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من 10 إلى 23 سبتمبر المقبل، كما تم اعتماد الوفد المشارك والذي يضم سعود المرزوقي إدارياً وعائشة الحوسني إدارية، ويضم منتخب الرجال سالم عبدالرحمن وعمر نعمان وعمار السدراني وإبراهيم سلطان وأحمد فريد والمدرب الأرميني فلاديمير أكوبيان، فيما يضم منتخب السيدات، وافية درويش المعمري وروضة السركال ومريم عيسى وعهود عيسي وزينب درويش المعمري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الجهاز الفني للاتحاد برئاسة سلطان علي الطاهر، وحضره سعود المرزوقي رئيس لجنة المنتخبات وعبدالله مراد المازمي رئيس لجنة نشر اللعبة في المدارس وعائشة الزرعوني رئيس لجنة الأحداث والفعاليات وإيمان العارف عضو الجهاز الفني.

وأكد سلطان علي الطاهر أن الاجتماع تطرقت لعدد من المشاركات الخارجية منها بطولة العرب للناشئين في تونس حيث تم رفع توصية بالمشاركة طبقاً لمعايير الاتحاد في اختيار اللاعبين، كما تمت مناقشة المشاركة في بطولة العرب الفردية للرجال والسيدات للشطرنج الخاطف والسريع، التي ستقام بنادي الشارقة الثقافي للشطرنج خلال الفترة من 6 إلى 16 نوفمبر المقبل.

ونوه رئيس الجهاز الفني إلى أن هناك برامج إعداد المنتخب للمشاركات الخارجية منها تنظيم معسكر داخلي وبطولة مغلقة والمشاركة في مهرجان أبوظبي الدولي، واطلع الاجتماع على السير الذاتية لعدد من المدربين العالميين لترشيح مدرب لمنتخب الناشئين.

وأضاف: تمت مناقشة تنظيم بطولة كأس رئيس الدولة لعام 2024 بنظام فني جديد وتم تكليف سعود المرزوقي وعبدالله مراد لإعداد اللائحة الفنية للبطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nj5xdkca

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"