عادي

هـاريـس تـخـتــار مـن بيــن خمـسـة مــرشـحـهـا لنـائــب الــرئـيـس

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
كامالا هاريس

تعكف كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومرشحة الحزب الديمقراطي لخوض السباق الرئاسي، على الاختيار من بين مرشحين لتسميته نائباً على بطاقتها الانتخابية، قبل أن تبدأ اليوم حملة انتخابية واسعة.

المرشح لمنصب نائب الرئيس، المتوقع أن تعلنه هاريس خلال ساعات ليكون حاضراً إلى جانبها في التجمع الانتخابي المقرر مساء اليوم الثلاثاء في فيلادلفيا، كبرى مدن بنسيلفانيا.

والديمقراطي جوش شابيرو (51 عاماً)، هو حاكم بنسيلفانيا، هو أحد أبرز الأسماء المرشحة لتكون إلى جانب هاريس في الحملة الانتخابية، إضافة إلى حاكم مينيسوتا تيم والز، وحاكم كنتاكي أندي بشير، إضافة إلى السناتور مارك كيلي، ووزير النقل بيت بوتيجيج.

وتبدأ هاريس جولة في ولايات متأرجحة ذات تأثير حاسم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تأمل خلالها تحويل الزخم الناتج عن اختيارها مرشحة حزبها بدلاً من الرئيس بايدن، إلى أفضلية للفوز في نوفمبر/ تشرين الثاني. وتشكّل الولايات غير المحسومة التوجه بين الجمهوريين والديمقراطيين، مفتاحاً للفوز في السباق إلى البيت الأبيض. وتقوم هاريس على مدى خمسة أيام، بزيارة هذه الولايات بدءاً من أكبرها بنسيلفانيا اليوم الثلاثاء. وفي وقت لاحق من الأسبوع تزور ولايات جنوبية متنوعة عرقياً، هي أريزونا ونيفادا وجورجيا وكارولينا الشمالية، حيث ستسعى لإعادة استقطاب الناخبين السود وذوي الأصول اللاتينية الذين يبتعدون عن الحزب الديمقراطي.

وكتبت هاريس على منصة إكس «في هذه اللحظة، نحن أمام خيار بين رؤيتين لأمّتنا: واحدة تركّز على المستقبل والأخرى على الماضي... هذه الحملة تتمحور حول اجتماع الناس سوياً، مدفوعين بحبّ هذه البلاد، ليقاتلوا من أجل أفضل ما فينا».

وحصلت هاريس على عدد كافٍ من أصوات المندوبين الديمقراطيين لنيل ترشيح الحزب إلى الانتخابات الرئاسية لمواجهة الجمهوري دونالد ترامب. وستكون أول امرأة وأول سوداء ومن أصول جنوب آسيوية تتولى منصب الرئيس في الولايات المتحدة، ممسكة بزمام المبادرة في المؤتمر الوطني العام للحزب الديمقراطي المقرر بعد نحو أسبوعين في مدينة شيكاغو.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4355nkwt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"