عادي

تظاهرة في مقديشو ضد الهجوم الإرهابي على شاطئ

00:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
صوماليون يتظاهرون ضد هجوم حركة «الشباب» على شاطئ ليدو في مقديشو (رويترز)
مئات الصوماليين يتظاهرون ضد الهجوم الإرهابي على شاطئ ليدو في مقديشو (أ ف ب )

تظاهر مئات الصوماليين، أمس الاثنين، تلبية لدعوة الحكومة ضد متمردي حركة «الشباب» الإرهابية على الشاطئ في مقديشو، حيث نفذت الحركة المتشددة هجوماً دامياً مساء الجمعة. وشن انتحاري يحمل قنبلة وعدد من المسلحين هجوماً على الشاطئ الشعبي في العاصمة، ما أسفر عن مقتل 37 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات، في واحد من أكثر الهجمات دموية في السنوات الأخيرة في البلد المضطرب في القرن الإفريقي.

وصرح عبد السلام أحمد عبدالله أحد المتظاهرين لوكالة الصحافة الفرنسية: «جئنا إلى هنا لنظهر أنهم لا يستطيعون ترهيبنا». وأضاف أن سكان مقديشو ليسوا خائفين من حركة الشباب المتطرفة المرتبطة بتنظيم «القاعدة» والمسؤولة عن هجمات لا حصر لها شهدتها البلاد على مدى 17 عاماً.

وقال ناجون من هجوم الجمعة إنهم بعد سماع دوي انفجار، رأوا مسلحين يصلون إلى الشاطئ المزدحم «لقتل أكبر عدد ممكن من الأشخاص». وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي جثثاً ملطخة بالدماء على الشاطئ.

وقال وزير الثروة الحيوانية حسن حسين أحد أعضاء الحكومة الذين شاركوا في التظاهرة: «على الصوماليين عموماً وسكان مقديشو خصوصاً أن يتحدوا في مواجهة العدو».

وصرحت أمينة إبراهيم حلان للوكالة أنها شاركت في التظاهرة تضامناً مع ضحايا هجوم الجمعة الذين كانوا بحسب قولها «مجرد أبرياء يستمتعون في مدينتهم». (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpppyhs9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"