عادي

ماذا طلب بوتين من إيران بشأن «الرد على إسرائيل»؟

17:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أ ب)

متابعات- الخليج

نقلت وكالة «رويترز» عن مصادر إيرانية، قولها إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، طلب من المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، تنفيذ «ردّ منضبط» على إسرائيل. وأضافت المصادر أن «بوتين طلب من خامنئي تجنّب سقوط ضحايا مدنيين في الرد على إسرائيل».

وفي السياق ذاته، ذكرت «رويترز» أن «طهران تضغط على موسكو من أجل تسليمها طائرات مقاتلة من طراز (سو 35)». وتوقع فريق الأمن القومي الأمريكي، الاثنين، أن تشن إيران وحزب الله «موجتين من الهجمات»، رداً على إسرائيل، لكن لا يزال من غير الواضح متى من المرجح أن يحدث ذلك، وما قد يستتبعه على وجه التحديد.

وذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، أن الرئيس مسعود بزشكيان أبلغ حليفاً كبيراً للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الاثنين، أن طهران عازمة على تعزيز العلاقات مع «شريكتها الاستراتيجية روسيا». والتقى سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرجي شويجو، بالرئيس الإيراني وكبار المسؤولين الأمنيين، في الوقت الذي تدرس فيه إيران طريقة الرد على اغتيال إسماعيل هنية في طهران. ونقلت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية عن بزشكيان قوله لشويجو خلال اجتماع إن «روسيا من الدول التي وقفت إلى جانب الأمة الإيرانية في الأوقات الصعبة». وأضاف الرئيس أن المواقف المشتركة بين طهران وموسكو «في دعم عالم متعدد الأقطاب ستؤدي بالتأكيد إلى مزيد من الأمن والسلام العالميين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54adcvfz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"