عادي

الحكومة الانتقالية ببنغلاديش تؤدي اليمين الدستورية الخميس

20:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
محمد يونس المكلف بترؤس الحكومة الانتقالية في بنغلاديش

دكا-أ ف ب

أعلن الحائز جائزة نوبل للسلام محمد يونس، المكلف ترؤس حكومة انتقالية في بنغلاديش، لدى مغادرته باريس الأربعاء أنه يتوق» إلى تولي مهامه، لقيادة «عملية ديمقراطية» وتنظيم انتخابات قريباً. وستؤدي الحكومة الجديدة برئاسة الخبير الاقتصادي البالغ 84 عاماً اليمين الدستورية الخميس في الثامنة مساء (14,00 بتوقيت غرينتش) «خلال مراسم» بحضور نحو مئة شخص، حسبما أعلن قائد الجيش الجنرال وقر الزمان.

وقال القائد العسكري في خطاب متلفز موجه للأمة إنه واثق من أن محمد يونس سيكون قادراً على قيادة عملية ديمقراطية جيدة سنجني ثمارها. ودعا يونس مواطني بنغلاديش الأربعاء إلى الهدوء بعد أعمال عنف خلفت أكثر من 400 قتيل منذ بداية يوليو. واستقل يونس الطائرة من مطار رواسي في باريس متوجهاً إلى بلاده عبر دبي، قائلاً إنه يتوق إلى العودة. وأضاف في بيان قبل عودته المرتقبة إلى بنغلاديش من فرنسا وبعد فرار رئيسة الوزراء الشيخة حسينة وحل البرلمان أناشد الجميع بشدة الحفاظ على الهدوء، رجاء الامتناع عن جميع أنواع العنف.

ودعا طارق الرحمن، رئيس حزب بنغلاديش الوطني بالإنابة، وهي الحركة المعارضة الرئيسية للنظام السابق، إلى إجراء انتخابات في أقرب وقت ممكن، في كلمة وجهها عبر الفيديو إلى حشد كبير في دكا، من منفاه في لندن الذي لجأ إليه خلال ولاية الشيخة حسينة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8majtm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"