مقال مدفوع
جديد الأسواق

إي كيو تي تستحوذ على حصة الأغلبية في شركة أكرونيس

15:28 مساء
قراءة دقيقتين
logo

أعلنت كل من أكرونيس، الشركة الرائدة في مجال الأمن السيبراني وحماية البيانات، وإي كيو تي، مؤسسة الاستثمار الرائدة، عن توقيع اتفاقية استحواذ تمنح إي كيو تي حصة الأغلبية في أكرونيس.

تُبنى هذه الشراكة الاستراتيجية على رؤية مشتركة لتعزيز النمو والتوسع السريع للمنصة، مع الحفاظ على تركيز قوي على خدمة العملاء.

حيث من المقرر أن يستمر المؤسسون والإدارة والمستثمرون الحاليون، بما في ذلك سي في سي وسبرينغ كوست وبلاك برايفت إيكوتي بارتنرز، كمساهمين رئيسيين. تجدر الإشارة إلى أن تقييم أكرونيس في هذه الصفقة يتجاوز قيمتها في جولة التمويل الأخيرة التي تمت في عام 2022.

تحظى أكرونيس بموقع متميز في السوق من خلال شبكة واسعة من مزودي الخدمات المُدارة، حيث تسعى إلى توسيع نطاقها بشكل متسارع. وبفضل شبكة فروعها التي تبلغ 15 مكتباً حول العالم وأكثر من 1700 موظف، تمتد خدمات الشركة إلى أكثر من 150 دولة، وتدعم أكثر من 20,000 مزود خدمة لحماية ما يزيد عن 750,000 شركة.

وفي معرض تعليقه على هذا الاستحواذ قال يوهانس ريشيل، الشريك والرئيس المشارك لفريق الاستثمار الخاص بالتكنولوجيا في إي كيو تي، قائلاً: "تُعد أكرونيس منصة برمجية رائدة في مجال الأمن السيبراني وحماية البيانات، حيث تقدم قيمة مضافة واضحة لمزودي الخدمات المُدارة. نحن في إي كيو تي كنا نتابع مسيرة الشركة عن كثب لسنوات عديدة، وقد أعجبنا بأدائها وقدرتها على الابتكار. نحن متحمسون للغاية لشراكة استراتيجية مع أكرونيس، وفريق الإدارة، والمستثمرين الحاليين لدعم المرحلة التالية من النمو."

وبدوره قال إزيكييل شتاينر، الرئيس التنفيذي لشركة أكرونيس، قائلاً: "يسرنا أن تكون (إي كيو تي) مساهماً رئيسياً يدعم توسعنا الاستراتيجي ويتشارك معنا رؤيتنا للنمو. كما نود أن نعرب عن امتناننا للمستثمرين الحاليين على دعمهم المستمر، كما يسعدنا استمرار مشاركة العديد منهم في مسيرتنا. ولكن الأهم من ذلك، أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لفريق أكرونيس على جهودهم المخلصة التي أوصلتنا إلى هذه المرحلة."

وفي تعليقه على باقة منتجات أكرونيس قال فيل جودوين، نائب رئيس الأبحاث في آي دي سي: "تُعد حماية البيانات ركيزة أساسية للأمن السيبراني، وبات الارتباط بينهما وثيقاً. حيث تتميز بنية أكرونيس بدمج حماية البيانات، والأمن السيبراني، وإدارة الأنظمة عن بُعد ضمن منصة واحدة قابلة للتخصيص، مما يتيح لمزودي خدمات المدارة وأقسام تكنولوجيا المعلومات في الشركات تعزيز جاهزيتها تجاه الهجمات السيبرانية ببساطة وموثوقية."

يخضع إتمام هذه الصفقة للموافقات التنظيمية المعتادة ومن المتوقع أن يتم ذلك خلال الربع الأول أو الثاني من عام 2025.
حيث استعانت أكرونيس بكل من بنك دويتشه كمستشار مالي وويليكي فار وغالاغر كمستشار قانوني

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzh8454b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"