عادي

زيد مصطفى يهدي فضية الأولمبياد إلى الأغلى في حياته

15:56 مساء
قراءة دقيقتين
زيد سعيد بالفضية
«هذه هي البداية وأنا فخور جداً»، بهذه الكلمات عبّر الأردني زيد مصطفى عن شعوره بعد منح بلاده ميداليتها الأولى في أولمبياد باريس 2024، بإحرازه فضية وزن -68 كلج في مسابقة التايكواندو.
تابع لوكالة فرانس برس متأثراً، وهو يذرف الدموع بعد افتتاح رصيد الأردن في جدول الميداليات في باريس «الحمد لله، الشعور لا يوصف عندما تشاهد كل تعب هذه السنوات وقد تمكنت من ختمه بميدالية».
وخسر مصطفى المصنّف سادساً وحامل فضية آسياد 2023، في النهائي في القصر الكبير (غران باليه)، أمام الأوزبكستاني أولوغبيك راشيتوف، حامل ذهبية طوكيو صيف 2021، والمصنف أول 0-2 (4-5، 1-3).
وهي الميدالية الثالثة للأردن في مسابقة التايكواندو، والرابعة بالمجمل في تاريخ مشاركاتها في الألعاب حتى الآن، حيث افتتح أحمد أبو غوش رصيد المملكة بفوزه بأول أول ميدالية ذهبية على الإطلاق في التايكواندو أيضاً في وزن -68 كلج، خلال دورة ريو دي جانيرو 2016، في حين أحرز صالح الشرباتي فضية وزن -80 كلج في دورة طوكيو 2020 (أقيمت في 2021).
كما توّج عبد الرحمن المصاطفة بالميدالية البرونزية في وزن -67 كلج في الكاراتيه في دورة طوكيو أيضاً.
وقال زيد «والدتي هي أغلى ما أملك في حياتي، وأهدي الفوز إلى أغلى ما أملك في حياتي، وهي أمي، وهذا الفوز من أجلها فهي كانت دائماً بجانبي. تعبت كثيراً معي مذ كنت طفلاً. غبت كثيراً عنها، ولم أر كثيراً والدي، وكل هذا التعب لم يذهب هدراً».
واستطرد عن كونه فاز بميدالية في أولمبياد الشباب (برونزية في أولمبياد بوينس آيريس 2018) وحالياً في باريس «أنا فخور جداً كوني أول أردني يتمكن من إحراز ميدالية في أولمبياد الشباب وثم في باريس».
وأكد لفرانس برس أنها البداية «والخطة المقبلة ستكون أولمبياد لوس أنجلوس».
بدوره، قال فارس العساف المدير الفني للمنتخبات الوطنية للتايكواندو الذي كان عراب الميداليات الأولمبية الثلاث في هذه المسابقة «منذ البداية توقعنا أن يصعد زيد إلى منصة التتويج، فهو بطل وأول رياضي أردني يحقق ميدالية في أولمبياد الناشئين، وفي ألعاب باريس، وكنا نتأمل أن تكون ذهبية».
وتابع عن كونها أول ميدالية للأردن في باريس «كل الوفد الأردني كان يتأمل في تحقيق نتائج جيدة في مسابقات التايكواندو وكنا على قدر المسؤولة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vx9chsw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"