عادي
بناء القدرات والتطوير المهني بالمجالات المشتركة

تعاون أمني بين شرطة أبوظبي و«الداخلية» المصرية

15:50 مساء
قراءة دقيقتين
مكتوم الشريفي ومحمود أبوعمره خلال توقيع المذكرة
أبوظبي: «الخليج»
وقّعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع وزارة الداخلية المصرية، بشأن توطيد التعاون المشترك في مجالات التدريب الشرطي والأمني، وتعزيز الشراكة بين الجهتين.
وقّع المذكرة، اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، واللواء محمود أبوعمره، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام بمصر، في مبنى القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وبحضور مديري القطاعات الشرطية.

تبادل المعلومات

بموجب المذكرة، يتم تعزيز أواصر التعاون المؤسسي وتبادل المعلومات لبناء القدرات والتطوير المهني في المجالات المشتركة، والاستثمار، لتنمية قدرات الكوادر من خلال المشاريع والبرامج التدريبية المتخصصة، والورش التدريبية، والمؤتمرات المشتركة لنقل المعرفة.
وأكد مدير عام شرطة أبوظبي، الحرص على الشراكة الاستراتيجية المستدامة مع وزارة الداخلية المصرية، بما يعزز أوجه التعاون المشترك ووفق أحدث الممارسات في مجالات العمل التدريبي الشرطي والأمني بين الجانبين، لافتاً إلى الجهود التي حققتها منظومة التدريب الحديث باتباع أحدث التقنيات المعاصرة واهتمام الضباط بمتابعة المستجدات الأمنية وتطبيق أفضل الممارسات المتقدمة عالميًا.

التدريبات والدورات

من جانبه، قال اللواء محمود أبوعمره، إن وزارة الداخلية المصرية، حريصة على ترسيخ التعاون الثنائي مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي في مجالات الاهتمام المشتركة في الدراسات العليا والتدريبات الميدانية والدورات التخصصية في مجالات العلوم الشرطية والأمنية، مؤكداً أن مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان تفتح آفاقاً واسعة أمام الاستفادة المتبادلة من الخبرات والقدرات والمنهجيات.
حضر توقيع مذكرة التفاهم من شرطة أبوظبي، اللواء مهندس ناصر سلطان اليبهوني الظاهري، مدير قطاع شؤون القيادة، واللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، والعميد الدكتور راشد محمد بورشيد نائب، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، والمشرف العام على مذكرة التفاهم، والعميد مسلم محمد العامري، مدير قطاع الأمن الجنائي بالإنابة، والعميد علي محمد الزعابي، نائب مدير قطاع الموارد البشرية، والعميد جاسم محمد الهرمودي، ومن جانب وزارة الداخلية المصرية، اللواء شريف عبدالفتاح، مدير الإدارة العامة للمتابعة والتعاون الدولي، والعقيد مؤمن نجا مسؤول التعاون الأمني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3aasra

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"