عادي

مثل بايدن.. ترامب يقع في فخ زلات اللسان

01:38 صباحا
قراءة دقيقتين

واشنطن - رويترز

بدا أن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب قد خلط بين رئيس بلدية سان فرانسيسكو السابق ويلي براون وبين حاكم ولاية كاليفورنيا السابق جيري براون خلال مؤتمر صحفي الخميس وهو يسرد قصة مشوقة عن مواجهة مع الموت في تحطم طائرة هليكوبتر.

وخلال حديثه من منزله في ولاية فلوريدا عن عدد من الموضوعات، قص ترامب حكاية عن طائرة هليكوبتر أوشكت على السقوط وكان على متنها هو وويلي براون الذي كان صديقاً لفترة قصيرة قبل عدة عقود كامالا هاريس المرشحة عن الحزب الديمقراطي للرئاسة.

وقال ترامب «اعتقدنا أن هذه ربما تكون النهاية، كنا معا في طائرة هليكوبتر ذاهبة إلى موقع محدد وهبطنا هبوطا اضطراريا، ولم يكن هذا هبوطا لطيفا، وكان ويلي خائفاً قليلاً».

وذكر ترامب أيضاً أن ويلي براون أخبره «بأمور فظيعة» عن هاريس، لكن براون، الذي لطالما كان من الشخصيات الديمقراطية المؤثرة في صنع القرارات السياسية، قال لصحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل بعد مؤتمر ترامب الصحفي إنه لم يركب قط طائرة هليكوبتر مع الرئيس السابق.

ونفى أيضاً أن يكون قد قال لترامب أي شيء مهين عن هاريس.

وأفادت شبكة (إن.بي.سي نيوز) بأن ترامب خلال رئاسته قام بجولة في مواقع تعرضت لحرائق في ولاية كاليفورنيا في 2018 على متن طائرة هليكوبتر مع جيري براون حاكم الولاية حينئذ.

ولم ترد حملة ترامب أو حملة هاريس بعد على طلبات للتعليق الجمعة، على ما يبدو أنه خلط بين ويلي براون وجيري براون.

وقال ممثل عن الحاكم السابق جيري براون لصحيفة «نيويورك تايمز» إنه لم يحدث أي هبوط اضطراري وإن الحديث لم يتطرق إلى هاريس خلال الرحلة الجوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypyweppj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"