عادي

على أعلى أرجوحة بأوروبا.. برلين تتيح لقاصديها الإحساس «بالطيران»

15:30 مساء
قراءة دقيقتين
على أعلى أرجوحة بأوروبا.. برلين تتيح لقاصديها الإحساس «بالطيران»
برلين - (أ ف ب)
عندما ينظر باسكال فينت إلى الفراغ تحت قدميه، يبدأ بالتنفيس عن خوفه من خلال الضحك: فعلى ارتفاع 120 متراً، يختبر هذا الألماني الثلاثيني تجربة جديدة في برلين، وهي أعلى أرجوحة في أوروبا.
تقع هذه الأرجوحة على سطح أحد الفنادق في وسط المدينة، وهي تشبه إلى حد كبير الأرجوحات التقليدية، لكنها توفّر إطلالة خلابة على العاصمة بأكملها، من المناطق التي لا تزال تحمل ندوب الحرب الباردة إلى المباني العصرية في برلين.
  • إثارة

ويقول باسكال فينت، وهو شخص غير معتاد على الإثارة، إثر انتهاء التجربة «بعد التأرجحات الأولى، يصبح الأمر عادياً، ونشعر بالحرية».
ويبتسم هذا الموظف في القطاع الإعلامي العام قائلاً: «لقد جئتُ إلى هنا لأشعر بأنني صغير السن مجدداً في عيد ميلادي السادس والثلاثين».
وفي كل يوم منذ تدشين الأرجوحة في حزيران/يونيو، يصعد نحو مئة زائر إلى قمة الفندق الذي بُني العام 1970 في برلين الشرقية، لاختبار المشاعر القوية التي يوفرها هذا النشاط.
في مقابل حوالي عشرين يورو، يمكن لأصحاب القلوب القوية أن يتأرجحوا في الفراغ لمدة خمس دقائق، مربوطين بحزام.
هذا الوقت القصير كافٍ جداً بنظر فيكتوريا فويغت، التي علمت بوجود هذه الأرجوحة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وبدت منهكة بعض الشيء عقب انتهاء التجربة.
  • أشبه بالطيران

وتقول مقدمة الرعاية هذه البالغة 34 عاماً: «يبدو الأمر أشبه بالطيران إلى حدّ ما، إنها توطئة جيدة للراغبين في أن يجرّبوا مشاعر الإثارة».
وتؤكد ويندي سوريس أن التأرجح في هذا الموقع يعطي شعوراً حقيقياً بـ«الإثارة»، فيما امتنع شريك حياتها المصاب بالدوار عن ركوب الأرجوحة ووقف جانباً ليصوّرها.
وتقول العاملة في فندق البالغة 30 عاماً، بأسف: «كان بإمكاني البقاء أكثر من خمس دقائق».
ويوضح آندي هوفر، وهو مدير الشركة التي تدير الكثير من نقاط الجذب السياحي في ألمانيا: «أردنا إنشاء شيء بسيط يسهل الوصول إليه».
ويشير إلى أن النشاط الذي كان مقاماً سابقاً على سطح الفندق، وهو عبارة عن قاعدة للقفز بالحبال، لم يحقق نجاحاً كبيراً.
  • سرقة الأضواء

وقد وضع القائمون على الموقع هدفاً آخر طموحاً بعض الشيء: سرقة الأضواء من برج التلفزيون في برلين (فيرنسيتورم)، أحد أبرز المعالم السياحية في العاصمة والبالغ ارتفاعه 368 متراً.
يقع هذا البرج قبالة الفندق مباشرةً، «وقد بُني في زمن جمهورية ألمانيا الديمقراطية، ويوفر إطلالات بانورامية على المدينة بأكملها».
ويقول هوفر متفاخراً: «لديهم واجهة زجاجية، لكن لدينا شرفة وهواء نقي».
ومن خلال نقطة الجذب السياحي الجديدة هذه، حطمت برلين الرقم القياسي الذي كان مسجلاً في أمستردام، حيث تقع أعلى أرجوحة في القارة الأوروبية سابقاً على ارتفاع مئة متر، وهي «صدفة بحتة»، بحسب آندي هوفر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zn38sw9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"