عادي

سارة شعاري أول أوروبية محجبة تفوز بميدالية أولمبية

19:25 مساء
قراءة دقيقتين
سارة شعاري

«الخليج» - متابعات

دخلت لاعبة التايكواندو البلجيكية سارة شعاري، التاريخ في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، بعدما فازت بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو للسيدات في فئة وزن 67 كجم في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، الجمعة، لتصبح أول فتاة مسلمة محجبة في التاريخ الأوروبي تفوز بميدالية أولمبية

وحققت شعاري ميداليتها البرونزية بعد فوزها على الأوزبكية أوزودا سوبيرجونوفا بنتيجة 2 - 1.

  • من هي سارة شعارى؟

وُلدت سارة شعاري في 2 مايو 2005 في بلجيكا لأب مغربي وأم بلجيكية. بدأت رحلتها مع رياضة التايكواندو في سن الخامسة، وسرعان ما أنشأت فيها شغفاً عميقاً دفعها للاستمرار في ممارسة هذه الرياضة.

تجمع سارة بين التفوق الرياضي والنجاح الأكاديمي، حيث تدرس الطب وتحرص على الموازنة بين دراستها وتدريباتها الرياضية. وعن كيفية إدارتها للوقت، تقول: إنها تتدرب في المساء بعد انتهاء يومها الدراسي، وتبذل جهداً كبيراً لتنظيم وقتها بكفاءة.

في عمر 19 عاماً، سجلت سارة شعاري اسمها في تاريخ رياضة التايكواندو بفوزها بالميدالية البرونزية في وزن -67 كيلوغراماً خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس. ومع العلم البلجيكي على كتفيها ودموع الفرح في عينيها، عبّرت شعاري عن فرحتها البالغة، ووصفت هذا الإنجاز بأنه «ضخم».

وترى سارة أن هذه الميدالية هي ثمرة العمل الجاد والإصرار، مؤكدة أن «هذه الميدالية تعني لي أكثر من أي لقب عالمي، لأن الألعاب الأولمبية تُقام مرة كل أربع سنوات فقط، والتأهل لها في حد ذاته تحدٍّ كبير. إنها قمة الطموح لأي رياضي».

بصفتها بطلة أوروبا الحالية في فئتها وبطلة العالم لعام 2022، إضافة إلى فوزها بألعاب أوروبا 2023 في فئة -62 كغ، منحت شعاري بلجيكا أول ميدالية أولمبية في التايكواندو. وبطموحاتها الكبيرة، تأمل شعاري في المشاركة في الدورات الأولمبية القادمة، وتحقيق المزيد من الميداليات. وقالت في حديثها لموقع teambelgium: «سنعود للعمل من أجل تحقيق ذلك»، معبرة عن استعدادها لمواجهة تحديات جديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cy2f36u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"