عادي

4 نصائح للحفاظ على أمعاء صحية

23:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
4 نصائح للحفاظ على أمعاء صحية

إعداد: مصطفى الزعبي

يعاني 2.4 مليون أمريكي الألم والإعاقة الناجمة عن اضطراب الأمعاء الالتهابي، وهو نوع من أمراض المناعة الذاتية التي تشمل التهاب القولون التقرحي ومرض كرون وفقاً للصحة الأمريكية.

وقال د. فيكتور شديد، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي وخبير أمراض الأمعاء الالتهابية في «مايو كلينك» إنه يمكن تجنب زيادة هذا الرقم باتباع بعض الخطوات البسيطة للحصول على أمعاء صحية.

1- تناوَل الطعام بشكل صحيح: تعتبر الألياف الغذائية أمراً بالغ الأهمية لذا يجب تناول 40 جراماً يومياً، ويتضمن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​الكثير من الأطعمة الصحية للأمعاء مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والفاصوليا والمكسرات والبذور، بالإضافة إلى زيت الزيتون.

2- كن نشيطاً: لا يقتصر التمرين على صحة القلب والعضلات والرئتين فحسب؛ يمكن أن يحافظ على شكل جهازك المناعي والجهاز الهضمي أيضاً، ويوصي شديد بدمج التمارين الرياضية في حياتك اليومية، وتجربة أي شكل من أشكال النشاط الذي يناسبك.

3- حافظ على صحتك العقلية: يمكن أن يكون للتوتر تأثير كبير في القناة الهضمية، ومخاطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي وعسر الهضم الوظيفي واختلال وظائف قاع الحوض والإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى تكون أكثر احتمالاً لدى الأشخاص الذين واجهوا صدمة في مرحلة الطفولة أو في وقت لاحق من الحياة.

4- ابق رطباً: يحافظ الماء على الجهاز الهضمي، مع شرب (8 أكواب) يومياً للحصول على صحة أمعاء مثالية، وهو مهم بشكل خاص في المواسم الحارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck9w24e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"